فنيات

مطربون يستعدون لـ«ليلة العدواني»

استعدادا لليلة الموسيقية الغنائية التي ستقام على خشبة المسرح الوطني في مركز جابر الأحمد الثقافي، إحياء لذكرى الشاعر الكبير الراحل أحمد مشاري العدواني، أجرت الفرقة الموسيقية لمركز جابر الثقافي بروفاتها يوم أمس الأول، بقيادة المايسترو د. محمد باقر، بمشاركة المطربين الذين سيشاركون في هذه الليلة؛ وهم خالد المسعود، علي عبدالله، ولاء الصراف، فاطمة الكويتية.
وتضمنت البروفات تدريبات على الغناء وتقديم الأعمال الغنائية التي ستقدم في تلك الليلة ما بين أغان عاطفية ووطنية تغنى بها نخبة من المطربين الرواد وهي «أداري والهوى نمام، أنا أهواه، يا دارنا يا دار، سلوا الكاعب الحسناء، يا ساحل الفنطاس، الحمدلك، هولو، لي خليل» إلى جانب أن الفرقة ستقدم خلال الكورال النشيد الوطني وهو من كلمات الشاعر العدواني وألحان الفنان الراحل إبراهيم الصولة.
ويعد الشاعر مشاري العدواني أحد أبرز شعراء الفصحى في دولة الكويت في القرن العشرين، وكانت له علاقة وثيقة مع الغناء، التقليدي والحديث، كما مارس دورا كبيرا في تشجيعه بالكويت عن طريق كتابة النصوص الغنائية، سواء باللهجة المحكية أو بالفصحى، لتصبح أشعاره المغناة علامة فارقة في تاريخ الكويت الموسيقي المعاصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق