محليات

رسميًا.. إعادة الانتخابات في جميع الجمعيات التعاونية التي تم حل مجالس إدارتها

أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني عن فتح باب الترشح للجمعيات التعاونية المعينة من قبل الوزارة من دون استثناء، والتي تم حلها لوجود مخالفات ادارية ومالية جسيمة قام بها بعض مجالس الادارات وعلى اساسه تم حل عدد من المجالس وعزل بعض اعضاء عدد من المجالس الاخرى”، مضيفة ان “بعض المجالس صدر قرار حلها بناء على استقالة اعضائها والحل جاء بقوة القانون”.
واوضحت العدواني في تصريح صحافي ان “الجمعيات التعاونية التي ستشهد انتخابات في الايام المقبلة ستكون الانتخابات بشكل كامل لاختيار مجلس كامل قوامه ٩ اعضاء”
وكشفت العدواني ان “الجمعيات التي ستجرى فيها الانتخابات جمعية عبد الله المبارك، والدوحة والصليبخات، والصباحية، وجنعية الدسمة وبنيد القار، والوفرة الزراعية، وجمعية شرق”.
وذكرت العدواني ان “الجمعيات التعاونية التي تم عزل بعض اعضاء مجالس ادارتها سيجرى بها انتخابات تكميلية وهي جمعية الجهراء التعاونية، ومبارك الكبير والقرين ، وجمعية سعد العبد الله”، مؤكدة ان “الوزارة حريصة على اجراء الانتخابات في كافة الجنعيات كي يكون مجلس منتخب يباشر كل امور الجمعية”.
واشارت العدواني الى ان “الاصل في العمل التعاوني هو ادارة شؤون الجمعيات التعاونية بالانتخاب”، مبينة ان “التعيين استثناء وليس اصل وفقاً للقانون رقم ٢٤ لسنة ١٩٧٩ والمعدل بقانون ١١٨ لسنة ٢٠١٣،بشأن الجمعيات التعاونية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق