خارجية

مصر: غضب من رفع أسعار تذاكر المترو

اعتقال 22 محتجّاً.. وحبس 3

ساد الهدوء في محطات مترو أنفاق القاهرة، وسط انتشار أمني مكثف لقوات الأمن، بينما أمرت النيابة بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، وجهت لهم تهمتي التجمهر ومقاومة السلطات، بسبب اعتراضهم على رفع أسعار تذاكر المترو.
وانتشرت تشكيلات من قوات الأمن في محطات مترو الأنفاق، تحسبا لأي أحداث طارئة أو تظاهرات، على غرار ماحدث، أول من أمس، عندما شهدت محطات احتجاجات من الركاب على قرارات الزيادة الجديدة.
وقال مصدران أمنيان ومصدر مسؤول في النيابة العامة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على 22 شخصا، أول من أمس، عقب الاحتجاجات، جرى صرف عدد من المحتجزين من أقسام الشرطة بعد ساعات من الاحتجاز، بينما عرض 12 على النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيلهم، عدا 3 متهمين فقط، تم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
وانتشرت حالة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب رفع أسعار التذاكر بالمترو، فقام فريق بتوصيل الركاب بعضهم ببعض عبر «أبلكيشن» على موقع «فيسبوك»، بحيث يتم الاتفاق في ما بين الركاب لتبديل تذاكرهم ويدفع الراكب سعر التذكرة الأقل «3 جنيهات» .
وانتشر الـ«أبلكيشن» تحت اسم «بدّل تذكرتك مع غيرك»، بينما دعا آخرون إلى مقاطعة المترو أسبوعا، ودعا آخرون إلى تظاهرات لإجبار المسؤولين على التراجع عن رفع الأسعار.
إلى ذلك، تنطلق في موسكو، اليوم، محادثات مصرية – روسية بين وزراء الدفاع والخارجية، بصيغة (2 + 2) بين الجانبين، هي الرابعة من نوعها منذ انطلاق الحوار الإستراتيجي عام 2013.
وأفادت وزارة الخارجية المصرية بأن وزيري الدفاع صدقي صبحي، والخارجية سامح شكري، سيستعرضان في موسكو القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن، والاتفاق النووي الإيراني، والمواقف المصرية والروسية إزاءها، فضلا عن كيفية تطوير أطر التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق