محليات

ردود أفعال في لبنان غاضبة ورافضة الإساءة للكويت

استنكر رئيس “حزب الحوار الوطني” اللبناني النائب فؤاد مخزومي “التعرض لدولة الكويت وأميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي نكن له كل احترام”.
وشدد مخزومي، في اتصال مع سفير الكويت عبد العال القناعي، على أن “علاقات لبنان بالكويت تاريخية، ويشهد عليها الشعبان اللبناني والكويتي، لاسيما أن الكويت دولة عربية سباقة في رعاية العاملين اللبنانيين على أراضيها”، لافتا إلى أن “ما قدمته وما تقدمه يجعل دورها في الاستقرار اللبناني متقدما ومميزا”.
ودان رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، في بيان، “الاساءة لدولة الكويت الشقيقة وأميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، التي لا تخدم سوى أعداء الوطن وتخريب علاقاته بأشقائه الذين تربطهم به أصفى العلاقات التاريخية، خصوصا دولة الكويت التي لم نر منها يوما سوى الخير والمحبة والتضامن والوقوف إلى جانب بلدنا بالسراء والضراء”.
أضاف: “إن هذا الأسلوب المستنكر جملة وتفصيلا، يرفضه كل اللبنانيين وهو لن يعكر صفو العلاقات المتجذرة بين بلدينا الشقيقين”، متمنيا “ان يحفظ الله دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا، وان يمن الله عليها بدوام التقدم والتطور والازدهار”.
وشدد النائب اللبناني زياد حواط في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” أن “التعرّض لأمير الكويت يناقض العلاقات التاريخية القائمة بين لبنان والكويت”، مشيراً إلى أن “للكويت ولسائر الاشقاء العرب مكانة غالية جدا في قلوبنا وعقولنا”.
وقال نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في تغريدة له على تويتر, ” ما الذي يجعلنا نقف مع لبنان، وهي تسئ إلى رموز قادتنا الخليجيين الكبار, العلاقات يجب أن يعاد النظر فيها… قطعنها مع القريب..نقطعها مع البعيد…لما قلة أدبه تزيد “!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق