محليات

رئيس قسم العلوم الطبية التطبيقية بكلية العلوم الصحية د.سامي عليوة : استحداث برنامج فني تخدير في كلية العلوم الصحية

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في جلسته الأخيرة برئاسة وزير التربية د.علي المضف على استحداث برنامج فني تخدير بكلية العلوم الصحية.

وفي هذا السياق، أفاد رئيس قسم العلوم الطبية التطبيقية بكلية العلوم الصحية د.سامي عليوة في تصريح خاص لـ «الأنباء» بأن هذا البرنامج تم بالتعاون مع مركز تطوير البرامج والمناهج بالتطبيقي ووزارة الصحة ممثلة في نخبة من كبار استشاريي التخدير، وذلك من اجل إمداد سوق العمل الذي يعاني ندرة العمالة في هذا التخصص بفنيي تخدير على أرقى مستوى من الكفاءة الأكاديمية والتدريبية.

وكشف عليوة أن «التطبيقي» تعتبر أول من يطرح هذا التخصص النادر على مستوى أي مؤسسة علمية داخل دولة الكويت، مشيرا إلى ان الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم 2021/ 2022 سيشهد قبول الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المستجدين، وذلك بحد ادنى 70% ثانوية عامة علمي وان مدة الدراسة بالبرنامج هي عامين دراسيين، مقسمة إلى أربعة فصول دراسية يتمم الطالب خلالها دراسة 68 وحدة دراسية ويحصل بعدها على درجة الدبلوم تخصص فني تخدير.

وذكر عليوة أن الأيام القادمة ستشهد توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم التطبيقي ممثلا في وزارة التربية ووزارة الصحة يسمح للطلاب بالتدريب الميداني الاكلينيكي في أقسام التخدير بوزارة الصحة ابتداء من الفصل الثاني وحتى التخرج.

من ناحيتها، أوضحت عضو هيئة التدريس بقسم العلوم الطبية التطبيقية بكلية العلوم الصحية د.هناء الماجد والمشاركة في إعداد البرنامج إن سوق العمل يعاني من ندرة العمالة الوطنية، وخاصة في المجالات الفنية الطبية وأهابت بالشباب الكويتي بضرورة الالتحاق بالبرنامج، حيث انه من التخصصات النادرة التي يحتاج اليها الوطن. وأشارت الماجد إلى أن برنامج فني تخدير هو البرنامج الثاني الذي يطرحه قسم العلوم الطبية التطبيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق