خارجية

تركيا تضخ استثمارات بـ46.4 مليار دولار بالسكك الحديدية

اعلن وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي احمد أرسلان اليوم الثلاثاء عزم بلاده ضخ استثمارات بقيمة 4ر46 مليار دولار في السكك الحديدية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أرسلان في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للسكك الحديدية فائقة السرعة التي تستضيفها العاصمة التركية انقرة بمشاركة ألف خبير عالمي في هذا المجال.
وأوضح أرسلان ان هذه الاستثمارات تأتي في اطار هدف تركيا بتحويل جميع خطوط السكك الحديدية الى تشغيل كهربائي وزيادة الانتاج الى أقصى مستوى بحلول عام 2023 الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.
واعتبر ان بلاده تعد “ثاني أكبر دولة بعد الصين” في مجال انشاء السكك الحديدية مضيفا ان هدف بلاده أيضا اكمال خط بطول 11700 كيلومتر من السكك الحديدية فائقة السرعة في عام 2023 وربط 41 مدينة مع بعضها البعض.
من جانبه قال المدير العام لخطوط السكك الحديدية التركية عيسى أبايدين في كلمة مماثلة ان هناك خطوطا بطول 41 ألف كيلومتر من السكك الحديدية فائقة السرعة في العالم مضيفا ان هذا الرقم سيتضاعف في الأعوام المقبلة.
بدوره قال رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية ريناتو مازونتشيني ان 6ر1 مليار مسافر يستخدم قطارات فائقة السرعة سنويا معتبرا ان تلك القطارات “لا تغير وضع الاقتصاد والسياحة وانما تغير نمط حياة الناس أيضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق