محليات

رئيس الوزراء : من حق أي نائب استخدام أداة الاستجواب.. وما يحكمنا هو الدستور والقانون

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباج الخالد أن الحكومة قدمت 87 بلاغا بالاعتداء على المال العام إلى هيئة نزاهة، 44 من هذه البلاغات أحالتها هيئة نزاهة إلى النيابة العامة، كما أن الحكومة أحالت 122 قضية اعتداء على المال للنيابة العامة، إضافة الى 1691 قضية تعديات على أملاك الدولة و282 قضية تجارة إقامات.

وقال رئيس الوزراء خلال لقاء جمعه برؤساء تحرير الصحف “نشد من أزر الكوادر الطبية التي واجهت أزمة فيروس كورونا بكل كفاءة واقتدار، ومسؤوليتنا هي دعمهم والوقوف معهم وقد قلت لهم أنا أمامكم في تحمل المسؤولية وتقديم كل الدعم لأداء مهامكم”.

وتابع “بدأنا حملة تطعيم لقاح فيروس كورونا عبر برنامج زمني وجدول معد ووصلنا إلى عدد 35 ألف مواطن ومقيم تلقوا هذا اللقاح حتى الآن”.

وأكد رئيس الوزراء أن من حق أي نائب استخدام أداة الاستجواب، مضيفا أن ما يحكمنا هو الدستور والقانون.

وقال “نعرب عن تقديرنا للجهود التي بذلها صاحب السمو أمير البلاد والتي توجت بإعلان بيان العلا الذي تمت فيه المصالحة الخليجية وهو بالتأكيد استمرار لمسعى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد وبفضل حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي على وحدته”، موضحا أن دور سمو الشيخ نواف الأحمد يأتي استكمالا لدور القائد والوالد سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وذكر ان المصالحة الخليجية تحققت بعد جهود استمرت لمدة ثلاث سنوات ونصف مبينا ان “دولة الكويت راهنت على حكمة وبصيرة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
وأضاف “الحمدلله ان الفرحة كانت عارمة في 5 يناير الماضي بعد حضور الجميع لتوقيع بيان (العلا) للمصالحة وعودة الأمور إلى طبيعتها”.

وأشار إلى ضرورة التأكيد على دور صاحب السمو وحرص سموه على استكمال مساعي سمو الأمير الراحل بنفس الوتيرة، وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء عن الاعتزاز بثقة سمو أمير البلاد في تكليفه برئاسة مجلس الوزراء سائلا الله العلي القدير التوفيق في تحمل المسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق