محليات

العفاسي لقياديي «العدل» و«الأقاف»: لا ظلم للكفاءات

وزير العدل وزير الأوقاف، د. فهد العفاسي، عقد اجتماعات مع قياديي الوزارتين الأسبوع الماضي، لتقييم الاوضاع الحالية ومناقشة الخلل والعقبات، التي تواجههم في القطاعات.
وقالت مصادر مسؤولة: إن العفاسي أمر قياديي الوزارتين، الذين التقاهم، كلا على حدة، بتقديم مذكرة شاملة له عن الأوضاع، تتضمن حلولا آنية ودائمة، اضافة إلى تبيان مكامن الضعف والقوه لتقييمها.
وشدد العفاسي، حسب المصادر، على تطبيق شعار «من له حق يأخذه»، وأنه «لا تدوير للقياديين والمديرين إلا بعد تقييم مستوى كفاءة عملهم. وذكرت المصادر أن الوزير شدد على ضرورة فتح الابواب امام الجميع، وعدم اهمال شكاوى الموظفين والمواطنين، اضافة الى عدم ظلم الكفاءات، وإبعاد المحسوبيات في الترقيات، والمساواة، ناهيك عن ردع اي صراعات في الوزارتين.

تعزيز الشفافية
ولفتت المصادر إلى أن العفاسي امر بالنظر في اقتراحات النقابات ودعمها، بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، اضافة الى إشراك اعضاء النقابات في اللجان من باب الشفافية، فهم اُختيروا من قبل الموظفين، ويحق لهم المشاركة في لجان الوزارات الخاصة.
على صعيد آخر، كشفت المصادر ان الوزير العفاسي سيجتمع مع قياديي الاوقاف والعدل الاسبوع الجاري، لمناقشة أهم الشكاوى المقدمة من قبل الموظفين والمراجعين الاسبوع الماضي.
وبينت المصادر ان الوزارتين امام نفضة كبيرة على جميع قطاعاتها، ستبدأ في تطوير هياكل اغلب القطاعات، إضافة الى إلغاء بعضها، ودمج اخرى لمصلحة العمل.

لجان متابعة
ولفتت المصادر الى ان الوزير العفاسي سيصدر قرارات بتشكيل لجان لمتابعة تقارير ديوان المحاسبة وانتاج الموارد البشرية لاحقاً، اضافة الى لجان لتلقي شكاوى المواطنين والموظفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق