محليات

رئيس “الصداقة الإيطالية-الكويتية”: الجمعية رافد شعبي لتعزيز العلاقات بين البلدين

أكد رئيس أقدم جمعية شعبية إيطالية وأوروبية للصداقة مع الكويت، حرص الجمعية على مدى ثلاثة عقود على تعميق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وابراز مكانة الكويت الريادية.

جاء ذلك عند استقبال رئيس جمعية الصداقة الايطالية الكويتية الدكتور بييرأندريا فاني، لسفير الكويت الشيخ عزام الصباح، في زيارة لمقر الجمعية بمدينة فلورنسا بحضور لفيف من الشخصيات أصدقاء الكويت في اقليم توسكانا وايطاليا.

وقالت سفارة الكويت في بيان لها ان الدكتور فاني الصحفي المرموق وعمدة مدينة سورانو، شدد على أهمية التواصل الشعبي والثقافي والانساني في توطيد روابط التعاطف والمودة لدى الشعب الايطالي تجاه الكويت منذ نهوض الجمعية لنصرة حق الكويت وحريتها خلال الغزو العراقي.

وعبر مؤسس ورئيس الجمعية عن اعتزازه بانطلاق أول هبة شعبية في أوروبا لمناصرة قضية الكويت العادلة غداة الغزو وبدورها الفعال في حشد التأييد الشعبي والرسمي في ايطاليا لنصرة حق الكويت وتنظيم كثير من مختلف الفعاليات والملتقيات لإبراز الوجه الحضاري والمشرق للكويت بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح.

ومن جانبه قال الشيخ عزام الصباح ان الكويت لا يمكن ان تنسى من ناصر حقها في محنة الغزو وان القيادة السياسية وسمو الشيخ ناصر المحمد حريصون على مواصلة دعم الجمعية تقديرا ووفاءً لدورها الحيوي في نصرة الحق الكويتي وفي توثيق روابط الصداقة بين الشعبين الايطالي والكويتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق