محليات

رئيس الشؤون الخارجية الايطالي يشيد بجهود الكويت لحل الخلاف الخليجي

أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الايطالي بييرو فاسينو بدور الكويت المحوري في حل الخلاف الخليجي وبؤر التوتر الأخرى عبر الحوار والحل السياسي.

جاء ذلك في اجتماع السفير الكويت بروما الشيخ عزام الصباح سفارة الكويت مع الرئيس فاسيونو اليوم الجمعة بمقر مجلس النواب ذكرت سفارة الكويت في بيان لـ “كونا” انهما بحثا خلاله التطورات الاقليمية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقال البيان ان رئيس اللجنة البرلمانية أشاد في هذا السياق بالجهود الدؤوبة التي تبذلها دولة الكويت والتقدم الناجح الذي حققته نحو انهاء الخلاف الخليجي بفضل سياستها المتوازنة الحكيمة.

وأكد اهتمام ايطاليا على مختلف المستويات الحكومية والبرلمانية واستمرارها بدعم الملف الكويتي لدى الاتحاد الأوروبي بشأن اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة السفر الى منطقة شينغن الأوروبية.

ومن ناحيته أثنى الشيخ عزام الصباح على مواقف إيطاليا الإيجابية تجاه الكويت وان الكويت وايطاليا في ذات النهج في دعم الاستقرار والسلام وحل الخلافات عبر الحوار والحل السياسي مؤكدا أن جهود الكويت لحل الخلاف الخليجي يستند على حكمة قادة دول مجلس التعاون وإيمانهم بوحدته كحتمية استراتيجية في التعامل مع التحديات والاستحقاقات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق