اقتصادسياحة

أرخص 10 وجهات سياحية لقضاء عطلة أسبوع شاملة

لا شيء يضاهي الحصول على اجازة لمدة أسبوع كامل لا يشوبها أي مصدر للقلق حيال أي شيء، سوى اختيار مطعم لتناول الطعام أو حوض السباحة للاسترخاء والسباحة، لا سيما عندما يكون كل شيء مدفوع الثمن مسبقاً.
‍‍ من الممكن قضاء أسبوع كامل في منتجع يقدم لك حزمة تشمل كل ما بات ممكنا أكثر، مع انخفاض أسعار العروض المقدمة بنسبة %13 مقارنة مع الصيف الماضي، وفقا لموقع «ترافل سوبرماركت».
بحث الموقع خلال ثلاثة أشهر عن عطلات لمدة سبع ليال بين 1 مايو و30 سبتمبر من أجل العثور على أفضل عروض العطلات.
واختار الموقع أرخص 10 بلدان لقضاء عطلة شاملة (السعر يشمل الاقامة وثلاث وجبات ومشروبات وقد يشمل خدمات وأنشطة أخرى) لمدة سبعة أيام، مصنفة حسب متوسط السعر بترتيب تصاعدي. وتم تضمين مثال لأحد العروض الخاصة بالرحلات يوضح انخفاض الأسعار .

كرواتيا 862 دولاراً للشخص الواحد

كرواتيا التى يطل ساحلها على البحر الأدرياتيكي، هي الوجهة الأسرع نموا هذا الصيف، وفقا لـموقع ترافيل سوبرماركت. اذ ارتفعت عمليات البحث عن قضاء عطلات لمدة سبع ليال في منطقة دوبروفنيك بنسبة %405 على أساس سنوي، في حين انخفضت الأسعار بنسبة %5 في المتوسط. يمكنك التوجه مثلا الى فندق فارون ذي الثلاث نجوم في تربانج مقابل 400 دولار للشخص الواحد.

قبرص 808 دولارات

انخفضت أسعار حزم العطلات الى قبرص، وهي جزيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط، بمعدل %12 منذ العام الماضي.
يقدم أحد العروض سبع ليال اقامة شاملة كل شيء ابتداء من 508 دولارات للشخص الواحد في هايلاتيو توريست فيلج ذي الثلاث نجوم في بيسوري.

البرتغال 808 دولارات

اذا كنت متجها الى البرتغال، فستجد أفضل قيمة شاملة في منطقة الغرب Algarve في أقصى جنوب البرتغال، حيث يمكنك الحصول على صفقات شاملة تبدأ من 370 دولارا للشخص الواحد. أو اذا كنت تسعى الى مزيد من المغامرة، فيمكنك التوجه الى ألفور Alvor، المعروفه بأنها أحد أفضل الأماكن في أوروبا للقفز بالمظلات.

مصر 703 دولارات

اذا كنت من محبي المناخ الجاف الصحراوي، يمكنك الذهاب الى الغردقة على البحر الأحمر في مصر، حيث يمكن الاقامة في منتجع كينغ توت الغردقة بسعر يبدأ من حوالي 521 دولارا للشخص الواحد.

اليونان 701 دولار

تقدم منطقة ماليا في جزيرة كريت أرخص العطلات في اليونان، تليها كورفو. بشكل عام، انخفضت أسعار العطلات الى كريت بنسبة %13 مقارنة بالعام الماضي.
يقدم فندق ريبيكا فيليج في سيداري، كورفو حزما تبدأ من 338 دولارا للشخص الواحد.

أسبانيا – 680 دولاراً

قد تكون اسبانيا خيارا واضحا، لكن أسعارها والشواطئ الخلابة بمياهها الزرقاء البلورية لا تزال تستحق الزيارة. تفتخر مدينة يوريت دي مار على ساحل كوستا برافا بوجود أرخص المنتجعات فيها، تتبعها مباشرة سالو وكوستا دورادا وماغالوف، ومايوركا وتوريمولينو وكوستا ديل سول ووكالا دور.

مالطا – 656 دولاراً

تعتبر مالطا، وهي جزيرة تقع في وسط البحر الأبيض المتوسط، موطنا للقلاع والمعابد، وتوفر بديلا لعطلة استوائية مثالية. وتبدأ الأسعار فيها من 438 دولارا للشخص الواحد.

المغرب 638 دولاراً

يمكن العثور على أفضل الأسعار لعطلة شاملة في المغرب في مدينة أغادير، وهي مدينة تقع على طول ساحل المغرب الجنوبي الأطلسي وتشتهر بشواطئها وملاعب الغولف، حيث انخفض متوسط التكلفة بنسبة %13 منذ العام الماضي.
تبدأ أسعار 7 ليال للشخص الواحد من 384 دولارا للاقامة الشاملة في منتجع لو المواد بيتش أغادير ذي النجوم الأربع.

تركيا 628 دولاراً

ثاني أرخص بلد لقضاء عطلة الصيف بحزم شاملة في عام 2018، فضلا عن وجود بعض المنتجعات الراقية.
ألانيا وأنطاليا هما أفضل رهان لصفقات جيدة اضافة الى بودروم ومرماريس وأولودينيز.
تبدأ صفقات الثلاث نجوم من أقل من 271 دولارا للشخص الواحد، ويمكنك حتى البقاء في فندق كاتيا من فئة الخمس نجوم بسعر 336 دولارا للشخص الواحد.

بلغاريا 622 دولاراً

بلغاريا هي أرخص بلد لقضاء عطلة بحزم شاملة في صيف عام 2018.
يقع صني بيتش على ساحل البحر الأسود ويتميز بالكثبان الرملية، وهو سابع أرخص منتجع لسبعة أيام بأسعار تشمل الاقامة و3 وجبات والمشروبات اضافة الى بعض الخدمات والأنشطة الأخرى.
يمكنك الاقامة في فندق دياموند ذي الـ 4 نجوم مقابل 310 دولارات للشخص الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق