محليات

كلية القانون الكويتية أقامت ورشة عن أساليب التعلُّم والتدريس

أقامت كلية القانون الكويتية العالمية ورشة عمل عن «أساليب التعلم والتدريس» في الكلية، وذلك في نطاق سعيها إلى تطوير منهاجها الأكاديمي حتى يبقى مواكبًا لأرقى المعايير الدولية، بحضور رئيس وعميد الكلية د. محمد المقاطع وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وقالت د. شاهين علي إن جامعة واريك البريطانية اعتمدت عددًا من أساليب التدريس مثل نهج «القانون في السياق»، الذي يساعد في توسيع نطاق تدريس القانون من خلال ربطه بأحدث الأبحاث التي يتم طرحها في الكتب والدوريات العلمية المتخصصة وفي الندوات والمؤتمرات.
بدورها، قدمت د.كاثرين ماكينزي شرحًا عن «مجموعة راسل» التي تضم 24 جامعة بارزة في المملكة المتحدة، منها جامعة كمبريدج، وجامعة أكسفورد، وجامعة واريك.
وأوضحت أن دراسة القانون في بريطانيا تستمر ثلاث سنوات وتركز على مواضيع أساسية، منها قانون العقود، وقانون الضرر، مشيرة إلى أن الأساتذة في جامعتَي أوكسفورد وكمبريدج يتبعون أحد نهجين للتدريس؛ أولهما قيام الأستاذ بتقديم محاضراته لعدد كبير من الطلاب لمدة 6 إلى 7 ساعات في الأسبوع، والآخر أسلوب «المجموعات التعليمية الصغيرة» لمدة ساعتين إلى 3 ساعات يحضر خلالها طالبان أو 3 طلاب فقط محاضرة يلقيها أستاذ المقرر. ويساعد هذا الأسلوب في تمكين الأستاذ من تتبع تقدم الطلاب في ما يتعلق بدرجاتهم وقدرتهم على التعلم والتفوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق