محليات

ختام مميّز لـ«الكويت عاصمة الشباب العربي»

قالت الهيئة العامة للشباب انها تكثّف استعداداتها لتنظيم الحفل الختامي لــ «الكويت عاصمة الشباب العربي»، التي تضمّنت إقامة أنشطة شبابية عربية على مدى عام كامل، مبينة أن هذا الحفل سيكون مميزا.
واكد المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح أمس حرص الهيئة على ان يكون الحفل مميزا لتتويج نجاح البلاد في احتضان هذا الحدث الشبابي العربي الكبير الذي حظي برعاية اميرية سامية.
وأشار المطيري الى ان الحفل سيتضمن تقديم «بانوراما» مصوّرة لكل المشاريع والبرامج والأنشطة الشبابية العربية التي أقيمت ضمن أنشطة «الكويت عاصمة الشباب العربي»، التي أبرزت الدور الكبير للكويت في ريادة العمل الشبابي العربي، وعزّزت من مشاركة الشباب الكويتيين والعرب المميزين في هذه المشاريع.
وأضاف: إن الحفل سيشمل إعلان الفائزين بــ «جائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي» في مجالات الجائزة المتعددة التي اطلقتها الهيئة ضمن هذا الحدث الشبابي العربي، وجاءت تعبيرا عن الدور الرائد الذي تقوم به الكويت في العمل الانساني، ودعمها الشباب المميزين في هذا المجال على المستويين المحلي والعربي.
وذكر أن الحفل سيشهد أيضا تقديم الملحمة المسرحية العربية التي ستحمل عنوان «شروق الشمس»، التي تُلقي الضوء على دور الكويت الحضاري والتاريخي في دعم العمل العربي المشترك، وتبرز اهمية الشباب العرب، باعتبارهم بناة المستقبل.
وأشار إلى أن هذه المسرحية ستشهد مشاركة عدد من نجوم الحركة الفنية الكويتية والعربية، موضحا ان اللجنة المشرفة على الحفل أعدت نشيد «الشباب العرب»، الذي ستؤديه مجاميع شبابية عربية في رسالة محبة وسلام من أرض الكويت إلى شعب وشباب الأمة العربية قاطبة.
وثمّن الدعم الكبير لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان لإقامة هذه الاحتفالية الشبابية العربية، مشيدها بالمشاركة الفاعلة والجهود المهمة لوزارتي الإعلام والتربية للإعداد للحفل، وكذلك بالقائمين على مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي.
واعتبر المطيري أن هذا التعاون يجسِّد إستراتيجية الهيئة في الشراكة مع جهات الدولة الراعية للشباب، دعماً لهذه الفئة المهمة من المجتمع، وللأنشطة الشبابية المتنوعة في الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق