سياحة

مسندم.. جوهرة السياحة العُمانية ومركز اقتصادي استراتيجي للسلطنة

حظيت محافظة مسندم باهتمام واسع النطاق في السلطنة، نظراً إلى ما تتمتع به من مقومات سياحية واقتصادية، تجعل منها مركزاً إستراتيجيا متقدما في خارطة المراكز الإقتصادية في السلطنة.

منتجع مسندم بين الأفضل في العالم

ولا يقفُ التقدير على مكانة مسندم عند حدود السلطنة، وإنما يتعدى ذلك نحو العديد من الإشادات الدولية بما تمتلكهُ من خصائص وميزات؛ إذ نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الدليل السنوي لمجلة “نايت ترافيلر” الخاصة أن منتجع مسندم، يعد من بين أفضل 100 فندق في العالم العام 2018.

قناة سي أن أن الأمريكية تناولت أجمل الأماكن للسياحة، فكانت محافظة مسندم في الصدارة وهي من البقاع الأولى التي تشرق منها الشمس في البلدان العربية، فيما خصصت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تقريرا عن السياحة في السلطنة، وما تتمتع به المضايق في مسندم من جماليات.

أحد أبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها محافظة مسندم.. جزيرة تلغراف، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة تقع في ولاية خصب وبالتحديد في خور شم وهو أحد الأخوار المشهورة والتي يعتاد الزوار والسياح على زيارته

Arabiaweather.com أفردت تقريرا واسعا عن شبه جزيرة مسندم العمانية وما تتمتع به من إطلالات طبيعية خلابة ما بين البحر والجبال الخلابة.

السلطنة اعتنت بهذه المحافظة نظراً إلى مكانتها الاقتصادية وما تتمتع به من مقومات سياحية، تعكسُ الأصالة العُمانية، وتاريخها، وتراثها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق