محليات

حملة «الكويت إلى جانبكم» توزع السلة الغذائية في سقطرى

واصلت حملة «الكويت إلى جانبكم» مشروع توزيع السلة الغذائية بمناطق مختلفة من جزيرة «سقطرى» اليمنية للحد من معاناة الناس وتلبية احتياجاتهم للغذاء بالتزامن مع الأعاصير التي ضربت الأرخبيل مؤخرا وذلك ضمن مشاريع كويتية أخرى.
وقالت الحملة في بيان صحفي انها وزعت 1500 سلة غذائية على السكان المتضررين بسبب إعصار «ماكونو» وهو المشروع الثالث خلال أقل من أسبوع في الجزيرة المنكوبة.
وذكرت انه الى جانب مشاريع الغذاء سبق لحملة «الكويت الى جانبكم» خلال الأسابيع القليلة الماضية أن نفذت مشروع الإيواء الذي استهدف السكان الذين فقدوا منازلهم بسبب الإعصار المصاحب للأمطار والفيضانات وأعطتهم الفرش والأغطية ومستلزمات الإيواء الأخرى.
من جانبه أشاد وكيل محافظة «سقطرى» صالح سعد بجهود دولة الكويت في هذه الظروف التي يمر بها اليمن عموما وجزيرة سقطرى خصوصا والتي تضررت كثيرا جراء اعصار «ماكونو» الذي ضربها مؤخرا.
وبينت الحملة ان هذا المشروع يأتي امتدادا لمشاريع كويتية أخرى خلال السنوات الثلاث الماضية بالجزيرة على مستويات الغذاء والصحة والإيواء كما كان للكويت الدور الأبرز في مداواة جراح الصيادين ممن فقدوا قواربهم إزاء أعاصير «تشابالا» و«ميج».
وتعمل حملة «الكويت إلى جانبكم» في جميع المحافظات اليمنية من أجل تلبية متطلبات المحتاجين ومساعدتهم في تجاوز الوضع الراهن من خلال خمسة قطاعات إغاثية هي الصحة والمياه والغذاء والإيواء والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق