صحية

حقن الفيلر.. الأفضل لتجاعيد اليدين

تظهر على اليدين خطوط رقيقة وتجاعيد، وقد بات اليوم بالإمكان علاجها من خلال حقن الفيلر، التي تستخدم ايضا لتعبئة المناطق في الوجه أو الرقبة، والنتائج التي حققتها هذه الحقن مذهلة فقد نجحت في إخفاء هذه التجاعيد نهائيا.
إن علاج تجاعيد اليدين بالحقن يكون بالفيلر لا بغيره، ومن الصعب أن تستخدم حقن البوتكس لاختلاف خواص وطرق عمل كل من المادتين، فالبوتكس يشل العضلة ويمنعها من الانقباض لإخفاء التجاعيد، أما الفيلر فلا يقوم بذلك.
تقوم الطبقة الدهنية الموجودة في جلدنا بحمايته والمحافظة على شكله وجعله مشدودا، ولذلك فعندما تتهدل هذه الطبقة او تصبح قاسية يقوم الفيلر بعمله في ملئها ثانية، وهذا يساعد البشرة على العودة إلى حالتها الاولى ويصبح مشدودا.
متوسط فترة دوام حقن الفيلر وتأثيرها هو 6 او 8 اشهر، وربما يمتد لسنوات، ولكن الامر يعتمد على استجابة الشخص وحالة جلده، وبعد ذلك قد نحتاج إلى الحقن مرة اخرى لتحفيز الكولاجين، ولكن إذا كانت النتيجة بعد زواله مرضية لنا فلا داعي لإجراء الحقن مرة ثانية.
يتكون الفيلر من مواد طبيعية، أشهرها مزيج من الكولاجين وحمض الهايلورينيك، اللذين يساعدان الأنسجة والخلايا تحت الجلد على التجدد، وعندما يقوم الفيلر بملء الفراغ تبدأ الخلايا باستعادة قوتها ونشاطها مرة أخرى.
والسؤال الذي قد نطرحه: هل هناك مشكلات قد تسببها حقن الفيلر؟
الجواب هو انه لم تظهر اشياء خطرة، وأخطر ما يمكن ان يحصل هو تشكل تكتلات من الفيلر اسفل الانسجة، وهذا خاص بمن يقومون بحقن كميات كبيرة جدا منه، وهذه التكتلات لا تزول إلا بإجراء جراحي، أما بقية الآثار الجانبية فهي مؤقتة، كظهور كدمات بسيطة أو الشعور بألم مكان الحقن لبعض الوقت.
من النادر جدا ان يصاب احد بالحساسية بسبب الحقن بالفيلر، وذلك لان مكوناته طبيعية، وعلينا الا نهمل شيئا نراه ونذهب مباشرة إلى الطبيب حتى لا تتطور الحالة ونتعرض لمشكلات ليست في الحسبان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق