خارجية

حفتر يُطلق «غضب الصحراء» ضد مسلّحي المعارضة السودانية

أطلقت القوات التي يقودها الجنرال خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب الليبي في طبرق، عملية عسكرية سمّتها «غضب الصحراء» ضد مسلحي «حركة العدل والمساواة»، المتمردة في إقليم دارفور غرب السودان.
وفي بيان، أمس الاول، لقائد المنطقة العسكرية الكفرة، اللواء المبروك الغزوي، التابع لقوات حفتر، قال: «بعد إبلاغنا باشتباك الدورية التابعة للكتيبة 106، وتصفية 6 عسكريين منها، تم إرسال دوريات عدة في اتجاهات مختلفة». وأشار إلى أن الهدف من هذه الدوريات «منع عصابات حركة العدل والمساواة، التي تقوم بالحرابة (قطع الطريق) في الصحراء من الانسحاب إلى الغرب (داخل الأراضي السودانية)».
وقبل أيام، نشر نشطاء ليبيون على موقع فيسبوك، صوراً لـ 6 جثث من جنود الكتيبة 106، التابعة لقوات حفتر، التي كانت تتجول في الصحراء، بينما صرح مسؤولون في الكفرة، بأن الجنود الستة قُتلوا على يد مسلحين من «العدالة والمساواة»، التي تنتشر في تلك المنطقة من وقت لآخر.
وأشار البيان إلى قيام طائرات حربية تابعة لقوات حفتر، متمركزة في قاعدة الكفرة الجوية، بتدمير آليات وقتل عناصر من الحركة. وأضاف: «جارٍ الآن استمرار عملية غضب الصحراء، وملاحقة العصابات إلى أن يتم القضاء عليها في الجنوب الشرقي للبلاد، في شكل نهائي، وفرض هيبة الدولة الليبية على إقليمها الجغرافي كله». وتتخذ حركات التمرد المسلحة التشادية والسودانية من الصحراء الليبية مقراً لها، وأعلنت قوات حفتر أكثر من مرة اشتباكها مع هذه الحركات.
(أ ف ب، الأناضول، هافينغتون بوست عربي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق