اقتصاد

حضور كبير للقطاع الخاص في الملتقى العربي ــ الألماني

في ظل العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية خلال السنوات الماضية، التي شهدت تطورات مهمة ونمواً على صعيد الاستثمار والتجارة في الآونة الأخيرة، أقيم الملتقى الاقتصادي العربي ــ الألماني الحادي والعشرون، المنعقد بين 25 و27 يونيو 2018، في العاصمة الألمانية برلين، بحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ضيف شرف ومتحدث رئيسي، كما شارك ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت، في فعاليات هذا الحدث المهم، وعدد من الشخصيات الاقتصادية الكويتية من القطاع الخاص، برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة، على محمد ثنيان الغانم، وبمشاركة نائبي رئيس «الغرفة» وعدد من أعضاء مجلس إدارتها، ورؤساء وممثلي الاتحادات النوعية، ومجموعة من الشركات ذات العلاقات الوطيدة والتعاملات التجارية المتميزة مع ألمانيا الاتحادية.

أهمية خاصة
وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم «إن هذا الملتقى الذي يعد الأهم من نوعه في ألمانيا، اكتسب في دورته هذا العام أهمية خاصة، لأن الكويت هي مظلته. ولأن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لبى دعوة الحضور مشكوراً».
وأضاف «في كل عام تكون دولة عربية مظلة هذا الملتقى، وفي هذا العام تم اختيار الكويت لتكون مظلته، نظراً للعلاقات المميزة بين ألمانيا والكويت واستنادها إلى أساس متين»، مؤكداً عمق هذه العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشاد الغانم بالملتقى قائلاً: إن «حدثاً اقتصادياً تشارك فيه أكثر من 100 شخصية اقتصادية كويتية وأكثر من 400 شخصية ألمانية، لا بد أن يكون مهماً ويحظى بمصداقية على الصعيدين العربي والألماني».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق