محليات

حجز 56 م3 من الاثاث وإغلاق محلات مخالفة

إنطلاقاً من توجيهات وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون البلدية المهندس حسام الرومي بأهمية تشديد الرقابة على إستغلال المساحات أمام المحال دون الحصول على ترخيص من البلدية، نفذت الفرق الميدانية حملات تفتيشية، والتي أسفرت عن غلق عدد من المحال المخالفة وبإشراف ومتابعة مباشرة من مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات على سوق الاثاث المستعمل بمنطقة الري بسبب تكدس البضائع خارج حدود المحلات واستغلال الساحات قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

وفي هذا الصدد، أكدت إدارة العلاقات العامة ببلدية على قيام إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة بالتعاون مع فريق الطوارئ المركزي التابع لمدير عام البلدية بتنفيذ حملة مكثفة على سوق الاثاث المستعمل، حيث أنطلقت الحملة في التاسعة صباحا واستمرت لمنتصف الظهيرة وقد ترأسها مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس بدر ناصر بو رقبه ومدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق مشعل العازمي.

ومن جانبه، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. بدر بورقبه، أن إدارة النظافة قامت بالتنبية من قبل على أصحاب المحلات بعدم استغلال الساحات قبل الحصول على ترخيص ولم يستجيبوا وبناء عليه تم التعامل مع المخالفين بكل حزم في إطار النظم واللوائح التي سنتها البلدية.

بدوره، كشف مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مشعل العازمي، أن الحملة جاءت استمرارا للحملات التفتيشية التي يشنها مفتشي الإدارة لرصد أي مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور، لافتا إلى أن الحملات ستكثف في الأيام المقبلة على كافة المناطق التابعة للمحافظة سوء إستغلال المساحة طبقا للقرار الوزاري 149 لسنة 2006 أو نظافة عامة وكذلك رفع السيارات المهملة والسكراب طبقاً لقرار الوزاري 190 لسنة 2008.

وأكد العازمي على ان الحملة أسفرت عن غلق العديد من المحال إلى جانب حجز حمولة 56 م3 من الاثاث المستعمل تمهيداً لارسالها لموقع حجز البلدية، مؤكداً على ان المفتشين سيقومون بعمل حملات على سوق الاثاث المستعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية,

كما شدد العازمي على أصحاب المحلات بعدم استغلال الساحات قبل أستخراج التراخيص اللازمة من إدارة النظافة حتي لايقعوا تحت طائلة المسائلة القانونية ، مشدداً على مفتشي الادارة بتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة وبكل حزم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق