محليات

“جياد القابضة”: لا مكافأت لأعضاء مجلس الإدارة العام الماضي

التئمت الجمعية العمومية العادية لشركة جياد القابضة لمناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2020 الماضى. وقد أقرت الجمعية العمومية للشركة أمس كافة بنود الاجتماع والتي كان منها عدم صرف مكافأت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية بالإضافة الى عدم توزيع أرباح عن ذات السنة وإعتماد البيانات المالية.
على هامش الاجتماع قال رئيس مجلس إدارة الشركة، صالح الصالح إن العام الماضي كان عاما صعبا على الإقتصاد العالمي بشكل عام و قد ألقى بظلاله على الاقتصاد الإقليمي وكذا المحلي، وأنه من البديهي أن تتأثر نتائج أعمال الشركات بشكل كبير بتبعات فيروس كورونا و التي أضرت كثيرا بمعدلات التشغيل على غالبية قطاعات الاقتصاد.
وأضاف أنه رغم ذلك فإن الشركة نجحت خلال العام الماضى فى تحقيق إجمالى إيرادات بلغت 5.9 ملايين دينار مقارنة مع 6.5 ملايين في العام السابق وبنسبة تراجع بلغت 9.1% فقط رغم الظروف الصعبة التى واجهتها الشركة شأنها شأن كافة الشركات على مستوي العالم، وعن خسارة السنة العائدة لمساهمي الشركة الأم ذكر أنها بلغت 629 ألف دينار ويرجع السبب الرئيسي فى تحقيق خسارة للعام الماضى، وهو أمر عارض على الشركة، فهو للظروف الغير اعتيادية التي اجتاحت العالم بشكل غير مسبوق وأوضح أن الخسارة الناتجة ترجع إلى نتائج أعمال الشركات الزميلة والتي بلغت حصة الشركة فيها 1.3 مليون دينار، وكذلك انخفاض إجمالي الإيرادات نتيجة تبعات تفشي فيروس كورونا.
و ذكر أن المركز المالى للشركة قوي للغاية رغم الصعوبات التى واجهتها الفترة الماضية، و أردف بلغ إجمالى الأصول بنهاية العام 60.9 مليون دينار مقابل 10.8 ملايين إجمالي الالتزامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق