غير مصنف

«جمعية المخترعين» شاركت في الملتقى الأول للاختراعات لجامعة الكويت

د. الثلاب: حريصون على إبراز ابتكارات المخترعين الكويتيين محلياً وإقليمياً وعالمياً

أكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، حرص الجمعية على دعم المخترعين الكويتيين في مختلف المجالات، وإبراز ابتكاراتهم في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، بما يساهم في تسليط الضوء عليهم وتقديم الدعم اللازم لهم.
جاء ذلك في تصريح صحافي لها بمناسبة مشاركة الجمعية في الملتقى الأول للاختراعات الذي نظمته جامعة الكويت (الحاضر والمستقبل) تحت رعاية المدير العام لجامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، مبينة أن مشاركة الجمعية تمثلت في عرض اختراعي عضويها المخترع سليمان الخطاف والمخترعة أنفال الصفار.
ورفعت د. الثلاب أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه، بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد، كما هنأت سموه وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي أجمه، بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت، داعية الله أن يديم على وطننا الحبيب الأمن والأمان والاستقرار والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد.
وشددت على أهمية مثل هذه المشاركات في تعريف الجمهور بمختلف شرائحه وفئاته بالمخترعين الكويتيين وابتكاراتهم المميزة والتي حصل بعضها على جوائز عالمية متفردة، مؤكدة أن الكويتيين اثبتوا تميزهم في مجال الاختراعات وحققوا إنجازات كبيرة خلال مشاركات عالمية عديدة، مضيفة: “ونعمل في الجمعية الكويتية لدعم المخترعين إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة من مختلف الجوانب للمخترعين بما يساهم في زيادة حصيلة هذه الإنجازات ويعود بالنفع عليهم وعلى دولة الكويت”.
وأشارت إلى أن مجلس إدارة الجمعية قد وضع خطة للاهتمام بالتوسع في المشاركة في الفعاليات المتعلقة بالمخترعين والاختراعات خلال الفترة المقبلة، وذلك لتبادل الخبرات في هذا الجانب، ولعقد شراكات ناجحة مع الجهات ذات الاختصاص، ولفتح المجال امام استثمار ابتكارات المخترعين الكويتيين، ولتحويل اختراعاتهم إلى منتجات قائمة على أرض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق