برلمانيات

العدساني: طلب نيابي موقّع من 20 نائباً بشأن عودة أسعار البنزين والكهرباء والماء إلى السابق

كشف النائب رياض العدساني عن تقدمه بطلب نيابي موقع من عشرين نائبا الى رئيس مجلس الأمة بعرض التقارير المختصة بالاقتراحات والقوانين بشأن الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بمرافق الخدمات بصفة عامة والاقتراحات بقانون ذات الصلة، ومنها إشعار الكهرباء والماء والبنزين في الجلسة المقبلة.

وأضاف العدساني في تصريح صحافي في مجلس الأمة انه كما أكدت في ١٥ مايو ٢٠١٩ فقد تقدمنا بطلب موقع من عشرين نائبا يهدف الى عودة أسعار البنزين والكهرباء والماء الى سابق عهدها.

وأشار العدساني الى انه واجب على الحكومة تحسين الخدمات، حيث يتأثر المواطن كثيرا من سوء الخدمات العامة، كما يجب تخفيض أسعارها حتى لا يتضرر المواطن البسيط الذي يعتمد على راتبه منها.

ولفت العدساني الى أنه سبق وأن قدم في شهر فبراير ٢٠١٧ بصفة الاستعجال مناقشة هذا الموضوع، وكذلك قدمنا مرة اخرى في شهر ديسمبر ٢٠١٨ لطرح هذا الموضوع ويتم التأجيل وهذا الأمر غير مقبول جملة وتفصيلا، شاكرا النواب على تعاونهم في التوقيع على الطلب الذي قدم بصفة رسمية وبصفة الاستعجال الى رئيس مجلس الأمة حتى يدرج الموضوع على جدول الأعمال.

وطالب العدساني الحكومة بالتعاون في عودة أسعار البنزين السابقة وألا تكون هناك أي زيادة إلا بقانون وليس بقرار من مجلس الوزراء والعودة كذلك بأسعار الكهرباء والماء الى الأسعار السابقة حتى لا يتضرر منها المواطن وضبط الأسعار وتحسين الخدمات وتخفيض الأسعار بصفة عامة، لافتا إلى ضرورة إقرار هذا القانون الذي يعتبر من القوانين المهمة كما أوقفنا الوثيقة الاقتصادية فإن هناك إجراءات تتبعها في إقرار القوانين التي تحسن من مستوى المعيشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق