محليات

توقعات بتدوير وشيك في «السكنية»

بات من المؤكد أن يشهد مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية تغييرا في عدد من قياداته خلال الشهر المقبل، لا سيما بعد اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد، والعمل على وضع استراتيجيات لتطبيقه خلال الفترة القريبة المقبلة.
وكشف مصدر مطلع أن أحد نواب مدير عام «السكنية» قدّم استقالته الأسبوع الماضي مستبقا قرارا متوقعا بإحالته إلى التقاعد، وهو تأكيد لخبر القبس المنشور في 26 ديسمبر الماضي، الذي جاء بعنوان «السكنية بحلة جديدة في أبريل»، الذي توقع فيه أن يشمل التغيير 4 قياديين تقريباً، سيحال 3 منهم إلى التقاعد، في حين لم يرغب الرابع في التجديد.
وأضاف المصدر: إن أمر إحالات التقاعد وتجديد مرسوم التعيين ما زال قيد الدراسة، حيث أولت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د.جنان بوشهري منذ توليها الحقيبة الوزارية العمل على تقييم أداء القياديين، والحرص على متابعة قضايا الموظفين وما يرتبط بالهيكلين التنظيمي الإداري، والوظيفي وما يرتبط بذلك.

ساحة توقّعات
وتحوّلت أروقة «السكنية» بعد أنباء عن تقديم الاستقالة من أحد نواب المدير العام إلى ساحة توقّعات وجدال واسع بشأن الكيفية التي ستقوم من خلالها الوزيرة بوشهري في التعامل مع الأمر، ومن هي الأسماء الأقرب ترشحا لشغل منصب وكيل مساعد ونائب المدير العام.
ومن التوقّعات التي رصدتها القبس في أروقة السكنية أمس، أن يتم ترشيح «مدير إدارة مشاريع القطاع الخاص الحالي م.أنور الحليلة أو مدير إدارة التنسيق والبرامج المتحدث الرسمي باسم المؤسسة م.إبراهيم الناشي أو م.رشا العدساني من التخطيط الاستراتيجي والاستثمار» لشغل المنصب الجديد.
ومن التوقّعات، كذلك، أن يشهد مجلس الإدارة تدويرا، بحيث تتسلم نائبة المدير العام نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص هديل بن ناجي منصب نائب المدير العام للشؤون المالية، ويتسلم من يتم ترشيحه للرتبة القيادية الجديدة منصبها، مع الإبقاء على باقي الأعضاء، إلا إذا أحيل أحدهم إلى التقاعد بناء على رغبته.

البناء العمودي
من جانب آخر، كشف تقرير التنفيذ الشهري للمؤسسة العامة للرعاية السكنية استكمال المقاول أعمال مشروع انشاء وانجاز وصيانة 290 شقة بالقطاعين N3 وN1 اضافة إلى 350 شقة والمباني التابعة لها وأعمال الخدمات الرئيسية والبنية التحتية بالمحور الخدمي لمدينة جابر الأحمد بعد سحب الاعمال من المقاول السابق.
وأشارت المؤسسة إلى أن العقد الخاص بتنفيذ البناء العامودي في المدينة بلغ 72 مليونا و900 ألف دينار، في حين بلغت نسبة الإنجاز حتى الشهر الماضي %27.3، متوقعاً إتمام الأعمال يونيو 2019.
وأضاف التقرير مباشرة قطاع التنفيذ أعمال صيانة مركز الشباب بالقطاع N3 بقيمة 8 ملايين و170 ألف دينار، على أن يتم انجازه بشكل كامل في سبتمبر 2019 يسبقها في فبراير الانتهاء من أعمال انشاء طبقة الاسفلت السطحية والبنود المرتبطة بها بالقطاعين N3 وN1 شاملة الطرق الرئيسة.
وأعلنت المؤسسة تسلّمها أعمال الإنارة الداخلية والخارجية بالقطاعين N3 وN1 بقيمة تعاقدية، بلغت مليوناً و78 ألف دينار.

متابعة المشاريع

تتابع المؤسسة العامة للرعاية السكنية المشاريع الجديدة وفق آلية متطورة أقرتها أخيراً. وأبلغت مصادر القبس أن المؤسسة تنسق حالياً مع جهات الدولة المعنية لإزالة العوائق أمام الاعمال المرتقبة، كما تنفذ المزيد من مشاريع البنية التحتية في المدن الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق