محليات

تقرير: الكويتيون أكثر الخليجيين سفرًا إلى تركيا

تصدرت الكويت دول المنطقة في عدد المسافرين الكويتيين الى تركيا بنسبة 17.25% في الأشهر الخمسة الاولى من العام الحالي 2018 لأغراض العمل أو السياحة الطبية او الترفيه.
وأظهر التقرير الصادر عن مكتب الثقافة والمعلومات التابع للقنصليات العامة لتركيا في دول مجلس التعاون الخليجي، أن ما يقرب من 90.590 مسافراً كويتياً سجلوا وصولهم في العديد من المطارات الدولية في تركيا خلال الفترة من اول يناير الى 30 مايو 2018.
واضاف التقرير أن الكويت تستحوذ على 54% من اجمالي أعداد السياح الذين يقصدون تركيا من بين دول مجلس التعاون الخليجي مشيراً الى أن حركة السياحة والسفر الى تركيا سجلت نحو 61.189 الف شخص من الكويت قاصداً تركيا في عام 2016، وارتفع العدد إلى 77.259 مسافراً في العام الماضي 2017.
وقال صلاح أوزير ملحق شؤون الثقافة والمعلومات لتركيا : تواصل تركيا الحفاظ على جاذبيتها بين رجال الأعمال الكويتيين والمصطافين والباحثين عن خدمات طبية بفضل العلاقات الثقافية القوية التي تربط البلدين، مشيراً الى أن تركيا احتلت المرتبة السادسة لأعلى الوجهات زيارة في العام 2017 وفقا للتصنيف الصادر من منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة حيث استقبلت 39.9 مليون سائح. تم اصدار هذا البيان في وقت أعلنت فيه الخطوط الجوية الكويتية عزمها زيادة عدد رحلاتها ووجهاتها الى تركيا خلال هذا الصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق