محليات

تعزيز ميزانية ( ذوي الإعاقة ) بـ 17 مليون دينار

عززت وزارة المالية ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بـ 17 مليون دينار في موازنة العام 2018/2019، لتصبح 47 مليوناً، وذلك بناء على طلب الهيئة لسد المستحقات المالية المطلوبة للمدارس، الناتجة عن تراكم المديونية من سنوات عدة وتصل إلى أكثر من 18 مليون دينار.
وكشف مصدر مطلع في الهيئة ان «الهيئة مطالبة بسداد أكثر من 18 مليون دينار نتيجة تأخر صرف مستحقات دعم المدارس الخاصة بذوي الاحتياجات، تراكمت منذ سنوات عدة»، مبيناً ان «المبالغ تراكمت وسببت عجزاً في الموازنة جراء صرف متأخرات المدارس من موازنة السنة المالية، وترحيل العجز من سنة إلى أخرى».
وقال إن «وزارة المالية وافقت هذا العام على تعزيز موازنة العام المالي المقبل 2018/2019 بقيمة 17 مليون دينار لتصبح الموازنة 47 مليوناً بدلاً من 30 مليوناً للقطاع التعليمي والتأهيلي».
وذكر ان «تعزيز الميزانية سيتيح للهيئة تسديد غالبية المستحقات المتأخرة من السنوات السابقة للمدارس، ولن يتبقى سوى مبلغ بسيط مقارنة بما سدد».
واوضح ان «الهيئة ستسدد للمدارس كل المتأخرات بعد اعتماد موازنة السنة المالية 2018/ 2019».
وعلى صعيد آخر، أشارالمصدر إلى «استمرار الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة في تطبيق النسبة المحددة في توظيف ذوي الاعاقة، والمحددة بـ 4 في المئة».‎

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق