محليات

تعزيز الشراكة الصينية ـ الكويتية

واصل الوفد الاعلامي الكويتي زيارته الى الصين سعياً لتعزيز الصداقة بين البلدين ودعم التعاون المشترك في جميع مجالاته، لا سيما الاعلامية والثقافية والاقتصادية.
وزار الوفد الشركة الوطنية الصينية للبناء والهندسة (C.S.C.E.C) واستقبلته نائبة مدير ادارة التعاون الثقافي جو جينغ، واشادت بمستوى التعاون المثمر بين البلدين، معربة عن التطلع الى تحقيق شراكة استراتيجية بينهما.
وأكدت جينغ ضرورة تعزيز الشراكة في المستقبل وفق رؤية الكويت 2035 ومبادرة الصين في الحزام والطريق، مؤكدةً سعي الشركة المستمر لتكون نموذجاً جيداً للمشاريع المشتركة بين البلدين.

استمرار الشراكة
بدوره، قال نائب المدير العام لمكتب الشركة الوطنية الصينية للبناء والهندسة في الكويت لي بياو ان الشركة بدأت تعاملها مع الكويت منذ عام 1979 لكن بدأ العمل الرسمي وفق العقود عام 2006 في مشروع بناء مقر البنك المركزي الكويتي.
وذكر بياو ان لدينا 4 مشاريع مازالت قيد الانشاء في الكويت وهي جامعة الشدادية وبناء الطرق وبناء مستشفيات مثل مستشفى ابن سينا ومشروع المدينة السكنية.
وتمنى استمرار هذه الشراكة وتعزيزها في المستقبل عبر دخول الشركة في مشروع مدينة الحرير.
واكد انه بعد زيارة سمو امير البلاد الى الصين اخذ الضوء الاخضر لتسجيل الشركة في هيئة الاستثمار المباشر كشركة اساسية في الكويت.
مشاريع التنمية
من جانبه، قال رئيس الوفد الإعلامي نائب المدير العام لقطاع التحرير، رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية سعد العلي ان زيارة المؤسسات المشاركة في مشاريع التنمية والتباحث مع مسؤوليها يأتيان على ضوء نتائج الزيارة التي قام بها سمو الامير إلى بكين اخيرا، وما تمخض عنها من اتفاقيات للشراكة الاستراتيجية بين الكويت والصين.
واكد العلي خلال اللقاء اهمية الشراكة الصينية التي تنفذ مشاريع متعددة في الكويت لذلك فإن استمرار هذه الشراكة في المستقبل يعزز اطر التعاون بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق