محليات

إعادة صرف بدل الإيجار لمن لم يتسلموا البدائل السكنية

الوزيرة بوشهري: القرار جاء بعد إقرار مجلس إدارة (السكنیة) تعدیلا على لائحتھا

أعلنت وزیرة الأشغال العامة وزیرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان بوشھري إعادة صرف بدل الإیجار للمواطنین ممن أوقف عنھم لورود أولویتھم في التوزیع على البدائل السكنیة ولم یتسلموا لأسباب خاصة بھم.
وقالت الوزیرة بوشھري في بیان صحافي للمؤسسة العامة للرعایة السكنیة الكویتیة أمس إن ھذا القرار جاء بعد إقرار مجلس إدارة (السكنیة) تعدیلا على لائحتھا في ھذا الشأن.
وأوضحت أن النص السابق من اللائحة یوقف صرف بدل الإیجار بصفة نھائیة عن المواطنین في حال عدم تقدمھم للتخصیص على البدائل السكنیة رغم ورود أولویتھم ویستمر الإیقاف حتى لو بادروا بالتخصیص.
وأشارت إلى أنه سبق أن صدر قرار إداري رقم (248/2015 (بتاریخ 11 فبرایر 2015 بوقف صرف بدل الإیجار عن المتقدمین بطلبات سكن حتى تاریخ 31 دیسمبر 1997 وما قبل.
وذكرت أن العدید من المواطنین المشمولین في القرار ممن أوقف عنھم بدل الإیجار تقدموا لاحقا للتخصیص في مناطق عدة منھا خیطان الجنوبي وغرب عبدالله المبارك وغیرھما “ولكن إیقاف بدل الإیجار استمر تنفیذا للائحة (السكنیة) السابقة”.
وبینت أن تفعیل المادة قبل التعدیل “خلق تمایزا بین المواطنین إذ إن ھناك فئة تحصل على بدل إیجار وأخرى موقوف عنھا في المنطقة نفسها ما تطلب تعدیل المادة في اللائحة لتحقیق مبدأ العدالة والمساواة لاسیما أن سبب الإیقاف انتفى بتقدم المواطن على التخصیص في أي من البدائل السكنیة المتاحة”.
وأكدت سعي المؤسسة إلى توفیر الأمان السكني للأسر الكویتیة سواء عبر توزیع القسائم للحصول على رعایة سكنیة دائمة أو صرف بدل الإیجار كرعایة سكنیة مؤقتة إلى حین توفیر الرعایة السكنیة الدائمة لھم مشددة على دعم المؤسسة لأي خطوة تخفف من العبء المالي عن كاھل المواطنین.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق