خارجية

ترامب وكيم يتعهدان بإقامة علاقات جديدة بين أمريكا وكوريا الشمالية

U.S. President Donald Trump and North Korea’s leader Kim Jong Un attend a signing ceremony during a summit at the Capella Hotel on the resort island of Sentosa, Singapore June 12, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
U.S. President Donald Trump makes a statement before saying goodbye to North Korea leader Kim Jong Un after their meetings at the Capella resort on Sentosa Island Tuesday, June 12, 2018 in Singapore. (AP Photo/Susan Walsh,Pool)
U.S. President Donald Trump and North Korea’s leader Kim Jong Un arrive to sign documents that acknowledge the progress of the talks and pledge to keep momentum going, after their summit at the Capella Hotel on Sentosa island in Singapore June 12, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
North Korea’s leader Kim Jong Un looks at U.S. President Donald Trump as Kim’s sister Kim Yo Jong exchanges document with U.S. Secretary of State Mike Pompeo at their summit at the Capella Hotel on Sentosa island in Singapore June 12, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
U.S. President Donald Trump and North Korea’s leader Kim Jong Un shake hands after signing documents during a summit at the Capella Hotel on the resort island of Sentosa, Singapore June 12, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بيانا مشتركا اليوم الثلاثاء، عقب قمتهما التاريخية في سنغافورة تعهدا فيه بإقامة علاقات جديدة بين واشنطن وبيونجيانج.
وجاء في البيان أن ترامب تعهد بتوفير ضمانات أمنية لكوريا الشمالية فيما تعهد كيم بالعمل في سبيل نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.
واتفق الجانبان على أن تتبع القمة مفاوضات يقودها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومسؤول كوري شمالي رفيع المستوى.

المحاور الأربعة
وكشفت وسائل الاعلام المحلية عن اربعة محاور تضمنها اتفاقية الوثيقة الشاملة التي وقعها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الامريكي دونالد ترامب، في ختام قمة تاريخية عقداها في سنغافورة اليوم الثلاثاء.
وتضمن المحور الاول اتفاق الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على توحيد جهودهما لبناء نظام سلمي دائم ومستقر في شبه الجزيرة الكورية من خلال العمل على نزع الأسلحة النووية بالكامل منها تأكيدا على إعلان بانمونجوم الذي وقع في 27 أبريل 2018 بين الكوريتين.
وأكدت الجانبان في المحور الثاني التزامهما بإقامة علاقات جديدة وفقا لرغبة شعبي البلدين في إرساء السلام وتحقيق الازدهار.
وينص المحور الثالث على استعادة رفات أسرى الحرب أو المفقودين في الحرب الكورية بما في ذلك الإعادة الفورية للذين تم التعرف على هوياتهم.
وأكد الجانبان في اطار المحور الرابع على التزامهما بمواصلة المفاوضات بقيادة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومسؤول رفيع المستوى من كوريا الشمالية في أقرب وقت ممكن لتنفيذ توصيات القمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق