برلمانيات

تداعيات خطبة الجمعة مستمرة

تنوعت تغريدات نواب مجلس الأمة أمس بين استمرار تداعيات خطبة الجمعة التي عممتها وزارة الأوقاف بشأن المرأة مستمرة.
وقال النائب أحمد الفضل: خرج علينا وكيل وزارة الأوقاف ليبين لنا أن خطبة الجمعة الماضية لم تتهم المرأة غير المحجبة بأنها من أهل الانحلال، وأضاف بقوله «يا معالي وزير الأوقاف وكيلك من عليه يضحك؟».
وقال: «رغم أن الخطبة جاء فيها أن الدعوة إلى حرية المرأة، التي هي في حقيقة الأمر انسلاخها من الأعراف والعفة والحياء إلى عادات الكفار والانحلال والتبرج والسفور»، موضحًا «ليس أقبح من الخطأ إلاّ قبحُ محاولة تبريره، وليس أشنع من فِعلة وكيلك إلاّ شناعة عدم محاسبته».
بدوره، قال النائب وليد الطبطبائي: «نعم الكثير من الأخوات السافرات هن عفيفات ومحترمات جدًا، لكن يكمل هذا أكثر بالالتزام بالحجاب الشرعي الذي فرضه اﷲ، ولذلك واجب خطيب الجمعة دعوة كل مسلم ومسلمة ذكراً كان أو أنثى الى العفة والطهارة، وأيضا دعوة كل امرأة إلى الحجاب الشرعي وترك التبرج والسفور».
وقال الطبطبائي في تغريدة على «تويتر» رداً على مطالبة احد المغردين بأن يخطب الجمعة: ليبرالي يطالب بان يخطب هو الجمعة ليتحدث عن الليبرالية، «طيب مافي مانع لكن احفظ بالاول ١٠ اجزاء من القرآن الكريم على الأقل واحفظ شروط واركان وواجبات ومستحبات الطهارة والصلاة والصيام والحج والزكاة، وحياك تعال اخطب عن الليبرالية مالتك».

تبريكات ونجاح
بدوره، بارك النائب د.عودة الرويعي تعيين د.عيسى الانصاري واخيه د.مبارك الرويعي وكيلين مساعدين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق