محليات

«تحلطم» على مواقع التواصل: «اكبسوا السيارة وصاحبها»!

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بـ «تحلطمات» شعبية ووقفات جادة ومقترحات كثيرة، تعليقا على قرار سحب المركبات جراء عدم الالتزام بقرار عدم استخدام الهاتف أثناء القيادة أو عدم ربط حزام الأمان.
واحتل موضوع «حزام الأمان» المركز الأول على المستوى المحلي في عدد التغريدات والتعليقات في كل من «تويتر والانستغرام والفيسبوك» منذ ساعات الصباح الأولى وحتى مساء اليوم الأول من تطبيق القرار.
ولم تخل تعليقات المواطنين والمقيمين من الطرافة والجدية، حيث تحدث حساب «جلاد سياسي» أنه «من غير المعقول سحب السيارة شهرين من رب المنزل أو سائق البيت، دون أن يكون هناك تفكير في مصير العائلة صاحبة المركبة، وكيف سيكون وضع أطفالهم الذاهبين إلى المدارس في اليوم التالي، في حال كان الأب مريضا»!
وعلق حساب محمد الشمري ممازحا وقال «إذا كان عدم ربط الحزام سحبا للمركبة، فإن عقوبة قطع الإشارة يجب ان تكون كبس السيارة وصاحبها داخلها».
أما «قناص»، فقال: «نحن مع الداخلية في تطبيق القرار، واقترح عدم حجز السيارة مباشرة بل الافضل تبليغ المخالف بأن المركبة سيتم حجزها بتاريخ معين لعدم احراج اصحابها في الشارع».
واعتبر محمد الأنصاري أن القرار «موفق لكن يجب أن يتدرج في العقوبة بأن تكون المخالفة أول مرة 15 دينارا وفي حال تكررت 50 دينارا والثالثة حجز المركبة».
بدورها، اعترضت مناير الجاسم على تطبيق القرار، لا سيما أن «الهاتف يهون على النفس في الازدحامات المرورية وغياب التنظيم على الإشارات المرورية»، وزادت بقولها: «تعطيني قانون أوروبي وتسحب سيارتي، زين عطني شوارع أوروبية ما فيها زحمه وخذ راحتك»!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق