محليات

«التربية»: لا استرجاع لأموال تأمين تاركي الدراسة في «تعليم الكبار» و«محو الأمية»

أكد وكيل القطاع المالي بوزارة التربية يوسف النجار ضرورة تفعيل أجهزة نقاط بيع (كي نت) ونظرا لما تقتضيه مصلحة العمل.

وقال النجار في كتاب وجهه لوكيل التعليم العام وتلقت «الأنباء» نسخة منه انه سيتم تحصيل مبالغ التأمين المالي الخاص بتعليم الكبار ومحو الأمية والرسوم الدراسية المتنوعة (رعاية المتعلمين) بواسطة بطاقة الدفع الإلكتروني، وذلك عن طريق توزيع اجهزة نقاط بيع لكل مركز لتحصيل المبالغ من الطلبة المسجلين في تلك المراكز الكترونيا وهي مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية بالإضافة الى مراكز رعاية المتعلمين (فصول التقوية).

واضاف النجار في كتابه «وطبقا ل‍تعميم وزارة المالية رقم 3 لسنة 2008 بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لتطبيق خدمات الدفع الإلكتروني في الجهات الحكومية.

لذا، برجاء التكرم بمخاطبة مسؤولي مراكز تعليم الكبار ورعاية المتعلمين بتوفير عدد 1 ضابط اتصال عن كل مركز وإفادتنا بجدول يوضح البيانات التالية: الاسم الرقم المدني المسمى الوظيفي المركز(مقر العمل) الهاتف.

وكان مدير مكتب المراقبين الماليين بوزارة التربية مانع العجمي طلب من القطاع المالي في كتاب حصلت «الأنباء» على نسخة منه، توفير أجهزة كي نت بجميع مراكز تعليم الكبار ومحو الامية لتحصيل قيمة التأمين على ان يتم استرداد قيمة التأمين عن طريق التحويل المباشر بالبنوك بدلا من الصندوق وارفاق ايصالات التحصيل استنادا لنص المادة 33 من قواعد تنفيذ الميزانية.

ودعا العجمي الى ضرورة مخاطبة وزارة المالية بالآتي:

1 ـ الاستثناء من المادة (33/حسابات) والتي تنص على توريد المبالغ النقدية المحصلة بواسطة الصناديق الفرعية يوميا للصندوق الرئيسي مع ارفاق صورة ايصالات وكشوف التوريد.. الخ.

2 ـ فتح الحسابات البنكية وطريقة تحصيل التأمين.

واشار الى ان الحالات غير المستحقة لاسترداد التأمين (تاركي الدراسة ـ فاقدي الايصالات) والتي تم ردها من قبل مكتب المراقبين الماليين تحويلها للإيراد. مشيرا الى ان التأمينات التي مرت عليها عشر سنوات من تاريخ دفع التأمين يتم تحويلها للإيراد، وذلك طبقا لما جاء بكتاب وزارة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق