محليات

بيت الزكاة يطلق حملة «خلهم يرمضون ويانا»

أطلق بيت الزكاة الكويتي اليوم الخميس الحملة السنوية «خلهم يرمضون ويانا» للافراج عن السجناء من المواطنين والمواطنات على ذمة قضايا مالية مدنية ومن عليهم أحكام ضبط وإحضار لنفس القضايا.
وقال المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» ان المبالغ المحصلة لبدء هذه الحملة عبارة عن 072ر1 مليون دينار كويتي «نحو 55ر3 مليون دولار امريكي».
وأوضح أن الأمانة العامة للأوقاف تبرعت بمبلغ 500 ألف دينار «نحو 6ر1 مليون دولار» وبيت الزكاة بمبلغ 322 الف دينار «نحو 067ر1 مليون دولار» والهيئة العامة لشؤون القصر بمبلغ 250 الف دينار «نحو 9ر828 ألف دولار».
وأفاد بأن الحملة تأتي في اطار قيام بيت الزكاة برسالته ودوره الريادي والحيوي لدعم استقرار الأسرة الكويتية لممارسة دورها الفعال في بناء المجتمع بفضل تبرعات المحسنين من أهل الكويت الكرام وتعاون ودعم العديد من الجهات الحكومية والمدنية.
وأوضح أن الحملة تستهدف شريحتين هما شريحة الكويتيين الذين عليهم ضبط واحضار حتى تاريخ 31 مارس الماضي على أن يبدأ الصرف للقضايا بمبلغ أقل من 1000 دينار «نحو 3ر3 ألف دولار» وتتصاعد حتى نفاد المبالغ المحصلة للحملة.
وبين أن الشريحة الثانية هم المودعون في السجن حتى الاول من شهر رمضان المبارك على أن تبدأ مديوناتهم التي بسببها صدرت عليهم الأحكام من أقل 1000 دينار «نحو 3ر3 الف دولار» وبحد أقصى 5000 دينار «نحو 5ر16 الف دولار» وبشرط أن يسهم المبلغ بالإفراج عنهم.
ولفت الى أن هناك تعاونا مع وزارة العدل لتزويد بيت الزكاة بكشوف هؤلاء المدينين مبينا انه لا حاجة لكي يقوم المستفيدون بمراجعة بيت الزكاة.
وأشار إلى ان حملة العام الماضي أتت ثمارها على أكمل وجه بالإفراج وإسقاط الأحكام عن 918 من المحكومين على ذمة قضايا مدنية مالية بعد أن تفاعل معها أهل الكويت الكرام المعروف عنهم دائما حبهم لفعل الخير ونجدة كل صاحب حاجة ولاسيما في شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق