محليات

بنك الطعام : مشروع الأضاحي سيفيد ثلاثة آلاف أسرة متعففة أي أكثر من 15 ألف شخص

أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة طرح مشروع الأضاحي في الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف ضمن المشروعات الخيرية التي تنفذ بحلول عيد الأضحى المبارك لفائدة ثلاثة آلاف أسرة متعففة أي أكثر من 15 ألف شخص.
وقال المدير العام للبنك سالم الحمر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن بنك الطعام الكويتي وقع اتفاقية مع أمانة الأوقاف تعنى بتنفيذ ذلك المشروع في أول أيام الأضحى المبارك وستكون عملية توزيع الأضاحي بناء على قاعدة بيانات لدى بنك الطعام مزودة بمعلومات عن المتعففين في محافظات البلاد الست وستكون الأضاحي بنوعين عربي وأسترالي.
وأضاف الحمر أن أمانة الأوقاف أولت اهتماما بالغا بالعمل الخيري وتحرص على تشجيع المؤسسات والأفراد على بذل مزيد من الجهد في مجالات العطاء والعمل الخيري والإنساني لمساعدة المحتاجين في الكويت وشتى أنحاء العالم مثمنا جهود كل المؤسسات والأفراد لإنجاح هذا المشروع الخيري.
وأوضح أن بنك الطعام يتلمس حاجات المستفيدين من خلال مشروع الأضاحي إذ يحرص على توزيعها على الأسر الأشد احتياجا لافتا إلى أن المشروع يأتي ضمن برامجه الخيرية الهادفة إلى توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين والأسر المتعففة وغير القادرين.
وذكر أن مشروع الأضاحي يعد أيضا نوعا من أشكال التكافل الاجتماعي بين المسلمين وبمنزلة فرصة جيدة لإدخال السرور إلى قلوب الفقراء لمشاطرتهم فرحة العيد مؤكدا أن البنك لا يدخر جهدا في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمسيرة العمل الإنساني وتعزيز دوره في قطاع العمل الخيري.
وقال الحمر إن بنك الطعام حرص على اختيار أماكن الإنتاج والشراء من المربين أنفسهم مباشرة تفاديا للشراء من الأسواق بغية الحصول على الجودة والسعر المناسبين بما يصب في مصلحة مشروع الأضاحي والمستفيدين منه.
وأشار إلى أن البنك الكويتي للطعام بدأ اليوم استقبال تبرعات الأضاحي على مدار الساعة عن طريق الدفع الإلكتروني على الموقع الخاص بالبنك أو من خلال زيارة مقره في منطقة العديلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق