محليات

بلدية الكويت: فتح مراكز جديدة للنظافة

أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الثلاثاء اهمية رفع مستوى النظافة في البلاد من خلال اعادة توزيع مفتشي النظافة وفتح مراكز جديدة لتغطية جميع مناطق الكويت.
وقال المنفوحي خلال ترؤسه اجتماعا لرؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي والادارات الرئيسة في الجهاز ان المراكز الجديدة ستخصص في الأماكن القريبة من حظائر الأغنام والهجن اضافة الى منطقة الشاليهات والبر والشوارع الرئيسية للمناطق السكنية والتجارية والاستثمارية.
وشدد على اهمية تطبيق العقوبات الادارية على المقصرين بما يخدم الوجه الحضاري للبلاد مطالبا بمحاسبة المتهاونين في تطبيق الغرامات بحق شركات النظافة المقصرة عن اداء دورها.
واضاف ان الاجتماع بحث عدة مواضيع من أهمها نظام النوبات والملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة وعقود النظافة ومعاملات السكن الخاص في مايتعلق العقارات المشاعة وشهادات الاوصاف والردود على الأسئلة البرلمانية.
ودعا مديري ادارات النظافة الى تشديد الرقابة على اداء عمالة شركات التنظيف وتطبيق الجزاءات والغرامات بحق الشركات المخالفة لتحقيق مستوى النظافة المأمول والتعامل بكل حزم مع اي تقصير بهذا الخصوص .
وحث رؤساء قطاعات المحافظات المسؤولين في فروع البلديات على فتح المجال لمجالس الحي في المناطق السكنية والاستعانة بخبرات الموظفين المتقاعدين ممن يملكون خبرة في مجال النظافة الى جانب تكثيف الدورات والمحاضرات لمفتشي النظافة الجدد بهدف تفعيل اللوائح والانظمة والاشتراطات الخاصة بالنظافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق