محليات

الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة تبدأ مشروع حول فكرتك الى مشروع

بدأت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية بالتعاون مع الشركة الوطنية لحاضنات الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ مشروع لخدمة ودعم ذوي الاعاقة تحت شعار (حول فكرتك إلى مشروع).
وقالت مديرة ادارة التأهيل والمتابعة الوظيفية في الهيئة أمينة العازمي على هامش ورشة عمل تحت عنوان (حول فكرتك الى مشروع) ان المشروع يستهدف من لديهم فكرة في اقامة مشروع لتحويل هذه الفكرة إلى تنفيذ على أرض الواقع.
واكدت العازمي أن الهيئة تسعى دائما نحو تحفيز وتشجيع ذوي الإعاقة من أصحاب المواهب بهدف تحقيق طموحاتهم مما يساعد على تحملهم المسؤولية ودمجهم بالمجتمع وأخذ القرار والحرية في اختيار مسار حياتهم.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (حاضنات الاعمال) علي مبارك ان المشروع يعتمد على احتضان افكار ذوي الاعاقة والعمل على تنفيذها من خلال توفير الدعم اللازم للشباب الذي يملك افكارا ابداعية خلاقة.
واشار مبارك الى انه سيتم استقبال الراغبين بالمشاركة و”الاستماع الى افكارهم والسير معهم خطوة خطوة بدءا من دراسة الفكرة ثم دراسة الجدوى الى مرحلة تنفيذ المشروع وتلقي الدعم من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة او البنك الصناعي او ما شابه ذلك”.
وأضاف ان مثل هذه المشاريع تعزز توجه واحتياج الدولة الى دعم أصحاب الحرف واقامة المشاريع التي تساهم في انعاش الاقتصاد الوطني.
وشدد على أهمية احتضان اصحاب الحرف والمواهب لتنمية قدراتهم وتحفيزهم لخوض غمار التجارة والاستثمار بدلا من الاعتماد على الوظيفة الحكومية او حتى الوظيفة في القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق