محليات

نسائية إعانة المرضى تشارك في الأسبوع الخليجي الرابع للتوعية بالسرطان

أقامت يوما ترفيهيا للأطفال المرضى بمستشفى العدان وتستعد لحملة توعوية خاصة بأمراض القلب

شاركت إدارة النشاط النسائي بجمعية صندوق إعانة المرضى في الأسبوع الخليجي الرابع للتوعية بالسرطان والذي نظمته الجمعية صندوق إعانة المرضى ممثلة في إدارة التوعية والإرشاد بالتعاون مع مركز مكافحة السرطان، تحت رعاية وزير الصحة الدكتور باسل الصباح .
وفي هذا الإطار قالت مديرة إدارة النشاط النسائي خديجة عبدالرحمن إن الجمعية شريط رئيسي ومجتمعي في دعم ومعالجة المرضى لاسيما مرضى السرطان إيمانا منا بدور مؤسسات المجتمع المدني وما يجب إن تقدمه من مساعدة ومكافحة لمختلف أنواع الأمراض رغبة في إدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأطفال المرضى والترويح عنهم، أقام قسم العمل الاجتماعي التابع لإدارة النشاط النسائي بجمعية صندوق إعانة المرضى، يوما ترفيهيا للأطفال المرضى في مستشفى العدان ، تضمن برنامجا من المسابقات والهدايا والرسم والتلوين والأشغال الفنية ، فضلا عن الاستعانة ببعض الشخصيات الكرتونية التي يفضلها الأطفال .
وأكدت أن هذا النشاط يأتي تماشيا مع الأهداف العامة التي تسعى الإدارة لتحقيقها من خلال الترويح عن الأطفال المرضى لتسريع استجابتهم للعلاج وإيمانا من إدارة النشاط النسائي بجمعية صندوق إعانة المرضى بأهمية التضامن المجتمعي مع المرضى ودور مؤسسات المجتمع المدني في أهمية التوعية بالأمراض وإتباع نهج الوقاية خير من العلاج ، تنظم الإدارة يوما مفتوحا للتوعية بأمراض القلب تحت شعار ( كن واعياً.. ولقلبك راعياً) تحت رعاية الشيخة انيسة الصباح وبالتعاون مع المكتب الاعلامي بوزارة الصحة .. وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19-2-2018 .. ويتضمن اليوم محاضرات توعوية ودينية ومعرض صحي وفحص ضغط الدم والسكر وحملة للتبرع بالدم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق