محليات

( البيع ) أمام المساجد ممنوع … والإبعاد عقوبة العمالة المضبوطة

أكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ناصر الهاجري أن «البيع أمام المساجد يوم الجمعة ممنوع منعاً تاماً، إضافة للبيع أمام المدارس، وعلى الطرقات، أو بجانب أي منشأة حكومية»، باستثناء عربات بيع الآيس كريم بعد تحديد موقعها من قبل البلدية ووزارة الداخلية.
وأضاف الهاجري لـ«الراي» أن الفريق وضع خطة ميدانية متكاملة العناصر لفرض السيطرة التامة على الباعة الجائلين حول المساجد، خصوصاً أيام الجمعة، وتم إشراك ودمج جميع النوبات في الخطة لمتابعة حركة هؤلاء الباعة، مؤكداً أن «القانون واللوائح المعمول بها في ما يخص الباعة الجائلين واضحة، وبالتالي من يخالف مواد القانون ستطبق عليه كافة الإجراءات القانونية». وقال، إن «أي عامل يتم ضبطه في تلك المواقع ينطبق عليه قانون الباعة المتجولين، وتتم مصادرة المعروضات، فإن كانت مواد غذائية يتم إتلافها على الفور، وإن كانت سلعاً آخرى تتم مصادرتها وحجزها، وإرسال محضر المخالفة إلى الإدارة القانونية في البلدية للبت فيها».
وذكر أنه في حالة ضبط أي عامل يقوم بنشاط البيع في الأماكن المذكورة سلفاً، يتم إرساله إلى المخفر، واستدعاء كفيله بطلب من البلدية، على أن يتم تنبيه الكفيل بعدم تكرار المخالفة، أما في حالة تكرار المخالفة يتم تحويل محضر المخالفة والبيانات المقيدة لدى البلدية إلى إدارة الهجرة لإبعاد العامل عن البلاد. وأشار الهاجري إلى أن «الحملات الميدانية مستمرة على المساجد ضمن نطاق المحافظة، وهناك خط ساخن، ومواقع للتواصل الاجتماعي تتبع البلدية يمكن إرسال أي شكوى تتعلق في هذا الأمر ليتم التعامل معها»، لافتاً إلى أن «قيمة الغرامة المالية تنقسم إلى جزئين، الأولى تتراوح بين 100 دينار و 300 دينار، وهذه القيمة في حالة صدور حكم (أمر صلح)، والقيمة الثانية تتراوح بين 300 دينار و 1000 دينار وتفرض على المخالف في حال عدم وجود(صلح)مع البلدية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق