محليات

«التربية» تعلن فوز 10 طلاب في «تحدي القراءة العربي»

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد فوز 10 طلاب على مستوى دولة الكويت في مشروع تحدي القراءة العربي مبينا أن الاول منهم سينافس على مركز بطل تحدي القراءة على المستوى العربي في دولة الامارات.
وقال المقصيد في تصريح صحفي اليوم ان (تحدي القراءة العربي) يعد أكبر مشروع أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب في كل عام دراسي.
وأضاف أن هذا المشروع يشارك فيه الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف ال12 من المدارس المشاركة من العالم العربي مبينا ان هناك 10 أسماء فائزة من التصفيات الثالثة وسيعلن الفائز الأول على مستوى الكويت في 19 الجاري بحفل يرعاه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.
ولفت الى انه سيحضر أيضا الاعلان عن الفائز سفير دولة الإمارات العربية المتحدة والأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي مشيرا الى ان الفائز الاول من دولة الكويت سيخوض التصفيات الرابعة في دولة الإمارات للمنافسة على بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي.
وأوضح انه لتحقيق هذا المركز جهزت الوزارة المكتبات بكل ما هو جديد من كتب وقصص ومراجع وعملت على التجديد المستمر للمكتبات المدرسية التي أصبحت بيئة جاذبة وداعمة لكل مشروع ومبادرة تهتم بالقراءة.
وأشاد المقصيد بإقبال “أبنائنا على المشاركة في هذه المسابقة مما يؤكد حبهم للقراءة التي تعد غذاء العقل وإحدى وسائل صقل شخصية الطالب”.
بدوره أكد منسق الجائزة لدولة الكويت مبارك العتيبي اهتمام الوزارة بهذه الجائزة التي تشارك فيها للمرة الثالثة معربا عن تفاؤله بالنتائج التي حصل عليها طلابنا في التصفيات الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق