برلمانيات

الطبطبائي : البرلمان العربي سيصدر بيانا للرد على تقارير مغلوطة حول حقوق الانسان العربي

أكد النائب وعضو لجنة الشؤون التشریعیة وحقوق الانسان بالبرلمان العربي د. ولید الطبطبائي أن اللجنة أصدرت بیانا للرد على تقاریر حقوق الانسان “المغلوطة” الصادرة من بعض الجھات الدولیة حول البلاد العربیة.

وقال الطبطبائي لـ (كونا) على ھامش اجتماع اللجنة الشؤون التشریعیة ضمن اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي أن ھذه التقاریر تضمنت مغالطات وتدخلات في الشؤون الداخلیة للوطن العربي واعتراضا على بعض الأحكام الصادرة ضد المخربین والارھابیین في بعض الدول العربیة مضیفا ان البیان سیعرض على الجلسة العامة للبرلمان المقررة غدا الأربعاء.

وأشار الى مناقشة اجتماع اللجنة مقترحات عدة أھمھا ما یتعلق بعمل ندوة متخصصة عن “تشریعات الاعدام في الوطن العربي بین الشریعة والقانون وحقوق الانسان”.

ولفت الطبطبائي الى استعراض اللجنة حالة حقوق الانسان في الوطن العربي اضافة الى تقدیم مقترح حول اعداد تقاریر تشرح حقوق الانسان بشكل عام لاسیما فیما یتعلق بحق المرأة والطفل والحق في التعلیم وحق الحیاة والحریات وغیرھا.

كما لفت الى دراسة تقریر اللجنة الفرعیة لحقوق الانسان حول اللاجئین موضحا أنھ تم تكلیف اللجنة باعداد تقاریر عن أوضاع اللاجئین العرب بخاصة وأنھم یمثلون أكثر من 60 بالمئة من اللاجئین حول العالم من سوریا ولیبیا والیمن والعراق.

وأشار الى الأوضاع “المأساویة” لھؤلاء اللاجئین لاسیما الموجودون على الحدود حیث تقدر أعدادھم بالملایین مؤكدا أھمیة الاعتناء بھم ومتابعة أوضاع اللاجئین في المخیمات أیضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق