محليات

بالانوتسا : العلاقات الكويتية ـ الأوكرانية تشهد مزيداً من التقدم في جميع المجالات

توجه سفير أوكرانيا لدى البلاد د.أوليكساندر بالانوتســــا بالتهنئـة والمباركة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وإلى حكومة وشعب الكويت بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، والذكــــرى الـ 60 للاستقلال والـ 30 للتحرير.

وأكد السفير د ..بالانوتسا أن العلاقات الأوكرانية ـ الكويتية شهدت الكثير من التقدم والازدهار في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والصحية، وذلك بفضل دعم القيادتين في البلدين الصديقين، كما هناك المزيد من الأعمال المشتركة والاتفاقيات التي تصب في صالح البلدين والشعبين في أوكرانيا والكويت، مشيدا في الوقت ذاته بالسياسة الحكيمة للكويت وقيادتها منذ الاستقلال، حيث استطاعت ترسيخ وجودها الدولي وحظيت باحترام وتقدير جميع دول وشعوب العالم بما تقدمه من مثال للديبلوماسية الناجحة والقائمة على الحياد وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

كما أشار د.بالانوتسا إلى المبادرات الإنسانية والخيريــة للكويــــت وشعبها ووقوفهم إلى جانب الشعوب الفقيرة وحرصهم على مد يد العون والمساعدة للمنكوبين بسبب الحروب والكوارث الطبيعية في جميع بقاع العالم ومن دون استثناء حتى أصبحت الكويت مثالا في العطاء والبذل من أجل الآخرين.

وأشاد السفير الأوكراني كذلك بما شهدته وتشهده الكويت من استقرار في جميع المجالات وبالنهضة البشرية والعمرانية التي يلاحظها الجميع وحرص القيادة في الكويت على الاستثمار بالعنصر البشري وتنمية قدرات أبنائها لتحقيق التقدم والازدهار في الجوانب التنموية المختلفة.

وتمنى د.بالانوتسا للكويت قيادة وشعبا المزيد من الازدهار والتقدم في ظل قيادتها الحكيمة وأن تبقى دائما مثالا للتسامح والعطاء الإنساني، وأن تنعم بالأمن والأمان والرخاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق