محليات

«لوياك» تعلن الفائزين بالمراكز الـ3 الأولى عن أفضل فكرة مشروع في برنامج «كن»

خلال حفل ختامي لبرنامج ريادة الأعمال الاجتماعية أقيم بمسرح مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية

أعلنت مؤسسة لوياك عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن افضل مشروع في برنامج «كن لريادة الأعمال الاجتماعية» وذلك خلال حفل ختامي اقيم مساء الخميس في مسرح مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية.

فاز بالمركز الأول «جنى الظفيري، وفرحة السجاعي، ورمضان قروط، وطيبة الميلم»، وفاز بالمركز الثاني «سارة اللحام، ونتيلة البرعي، ويوسف العزيري، واحمد خالد»، وفاز بالمركز الثالث «جود قروط، وعبدالعزيز مقصيد، ومنيرة الكاظمي، وزين الدين العساوي، وطارق المغربي».

هذا، وللعام الثالث على التوالي وبنجاح كبير أطلقت «لوياك» وبالتعاون مع كلية بابسون الأمريكية المتخصصة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية برنامج «كن لريادة الأعمال الاجتماعية» تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني وشركة اجيليتي وشركاتها التابعة شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» وشركة زين للاتصالات.

يحمل البرنامج رسالة فحواها كن رياديا، ويحوي منهجا مكثفا وضع بالتعاون مع كلية بابسون لريادة الأعمال الاجتماعية يحصل بنهايتها المتدرب على شهادة معتمدة من قبل الكلية.

يقدم البرنامج على مرحلتين، الأولى هي مرحلة الإعداد للمشروع من خلال دراسة الظواهر الاجتماعية ومحاولة إيجاد الحلول لها من خلال مشروع تجاري، وتأتي المرحلة الثانية من خلال إعطاء المتدرب المعلومات الأكاديمية لإقامة مشروعهم وذلك عن طريق تعليمهم كيفية وضع دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ودراسة مخاطر السوق وكيفية وضع الميزانية.

في نهاية البرنامج تقوم مجاميع المتدربين بعرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من اهم ذوي العقول الاقتصادية بالإضافة الى بروفيسور من كلية بابسون.

يأتي البرنامج تحت رعاية بنك الكويت الوطني وشركة اجيليتي وشركة زين للاتصالات وباستضافة كريمة من قبل مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية.

الطاقات الشبابية

وخلال الحفل ألقى المدير التنفيذي لإدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني عبدالمحسن الرشيد، كلمة عبر فيها عن سروره بمساهمة البنك بالتعاون مع لوياك في دعم الطاقات الشبابية ومساعدتها على تعزيز خبراتها في سوق العمل خاصة ان البنك كان حريصا على المشاركة في مد الشباب المشاركين بخبراته من خلال الدور التوجيهي والتحكيمي حيث قدم المشورة والتدريب للمشاركين الى جانب دوره في اختيار المشاريع والمبادرات الفائزة.

وأضاف الرشيد ان رعاية بنك الكويت الوطني لأنشطة لوياك تأتي انطلاقا من رسالته الاجتماعية الهادفة الى دعم كل شرائح المجتمع ومؤسساته وخاصة المؤسسات التي تعنى بالشباب، لاسيما انهم يحتاجون الى كل المحفزات ليكونوا شركاء فاعلين في التنمية وخدمة المجتمع، كما ان البنك ولوياك يلتقيان في اهدافهما المشتركة الساعية الى دعم الشباب والارتقاء بهم في كل مجالات الحياة حيث قدما معا العديد من البرامج التدريبية والتوعوية والتثقيفية الهادفة.

وأشار الرشيد الى ان البنك يعتز بأن نكون جزءا من هذا البرنامج خاصة وانه يلتقي مع توجه البنك الهادف الى دعم الشباب وفتح المجال امامهم ليرتقوا بمعرفتهم ويوسعوا آفاق مداركهم وذلك من خلال دعم مشاريعهم وتقديم التدريب لهم من خلال البرامج التدريبية التي يوفرها البنك والهادفة الى الاستثمار بالكفاءات ومنحهم الفرص التي يستحقونها للانطلاق نحو آفاق أوسع.

وبين الرشيد في تصريح لـ«الأنباء» ان «الوطني» قدم المشورة والدورات التدريبية لبعض هؤلاء الطلبة وهناك تبن لبعض الأفكار المطروحة من قبل الشباب، لافتا الى ان البنك حريص على تقديم خدماته المجتمعية للشباب الكويتي.

تثقيف الطلاب

وفي كلمة لرئيسة مجلس ادارة شركة اجيليتي هنادي الصالح أكدت خلالها اهتمام الشركة بالتعليم، مشيرة الى ان برنامج كن لريادة الأعمال الذي تنظمه لوياك احدى الطرق التي يستطيع بها موظفونا رد الجميل للمجتمع والمساعدة في تثقيف الطلاب في الكويت على المهارات التي تمكنهم ان يصبحوا من رواد الأعمال وان يكونوا مكتفين ذاتيا وابداعيا حيث يؤثر البرنامج ايجابيا على الطلاب في مختلف انحاء الكويت.

المشاريع الناشئة

من جهة أخرى قالت مديرة الاستدامة في شركة زين الكويت هيا المانع: سررنا باستضافة طلبة وطالبات برنامج (كن) في مركز زين للإبداع حيث شاركنا معهم أساسيات اطلاق المشاريع الناشئة ورأينا فيهم الشغف للتفوق في ريادة الأعمال ونتمنى لهم كل التوفيق في رحلتهم.

تطوير الذات

اما مديرة البرامج التدريبية بمركز التعليم المستمر هيذر رنسون فقد اكدت ان برنامج (كن) يعطي الفرصة للشباب من عمر 12 الى 16 سنة للبدء في رحلة التعلم وتطوير الذات في وقت مبكر، بداية من تعليمهم في الفصول الدراسية على مجال ريادة الأعمال عبر مجموعة من الورش والرحلات الميدانية في زيارة الشركات المحلية كما ان البرنامج يوفر للنشء بناء خطة عمل ناجحة ليرسموا بذلك مستقبلهم.

تجارب خاصة

من جهتها قالت عضو مجلس الإدارة في مؤسسة لوياك فتوح الدلالي ان برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية استفاد منه الشباب، مشيرة الى ان هناك عدة اسباب لنجاح هذا البرنامج منها اهتمام المجتمع الكويتي بالتجارة وتعاون لوياك مع مؤسسات عريقة.

وفي الإطار ذاته اعرب مدير نظم المعلومات في شركة اجيليتي محمد حبيب عن سعادته بمشاركة اجيليتي في برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية، مشيدا بهذا البرنامج المهم. وقال ان اجيليتي تدعم مثل هذه البرامج التي تفيد الشباب وذلك من مسؤوليتها الاجتماعية.

«الوطني» يقدم خدمات ويدعم الشباب

أكد المدير التنفيذي لإدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني عبدالمحسن الرشيد ان البنك هو احد اعضاء اللجنة التحكيمية في برنامج كن لريادة الأعمال، مشيرا الى ان إشراف بنك الكويت الوطني لهذا البرنامج يهدف الى دعم الشباب وتطويرهم وتبني افكارهم التي تتناسب مع البنك وتبني الأفكار وتطويرها مع الشباب.

وأضاف ان الشباب المشاركين في البرنامج قدموا افكارا لبعض المشاريع امام اللجنة التحكيمية والتي بناء عليها تم تكريم الفائزين. ولفت الى ان البنك حريص على تقديم خدماته المجتمعية للشباب الكويتي.

القديري: برنامج «كن» يهدف لإيجاد مشروع يفيد المجتمع

قالت فجر القديري من منظمي برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية بمؤسسة لوياك ان مدة هذا البرنامج 6 اسابيع، مشيرة الى انه اقيم برعاية بنك الكويت الوطني وشركة اجيليتي وشركاتها التابعة شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» وشركة زين للاتصالات.

وأضافت القديري ان أول أسبوع للبرنامج يقوم المتدربون خلاله بالعمل على ايجاد فكرة ومن ثم تحويلها الى واقع وذلك من خلال عقلية ريادية.

وأشارت الى ان الهدف من ذلك ايجاد مشروع يفيد المجتمع.

بودي: لوياك حققت نجاحات ملموسة

أعرب المرشد في برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية عبدالوهاب بودي عن سعادته بمشاركته في البرنامج، مشيرا الى ان الشباب لديهم طاقات وانهم يحتاجون الدعم وتوجيههم نحو الطريق الصحيح.

وأضاف ان لوياك حققت نجاحات واضحة خلال الفترة الماضية، معربا عن أمله ان تستمر هذه الإنجازات والنجاحات خلال الفترة المقبلة.

الخشتي: إستراتيجية «زين» تهدف لدعم ريادة الأعمال

قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين الكويت وليد الخشتي في تصريح لـ«الأنباء» ان هناك علاقة بين شركة زين ومؤسسة لوياك ممتدة منذ 14 سنة، مشيرا الى انه خلال هذه الفترة كانت هناك نقلة كبيرة وتطور من ناحية دعم مبادرات الشباب ودورهم.

وأضاف الخشتي ان زين تدعم هؤلاء الشباب وان برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية يتوافق مع استراتيجية زين التي تهدف الى دعم الأنشطة والفعاليات الخاصة بريادة الأعمال. ولفت الى ان ريادة الأعمال من الأمور المهمة للشركة ولذلك فإن زين منذ سنوات تدعم قطاع ريادة الأعمال.

برنامج «كن» يؤهل الشباب لمواجهة تحديات المستقبل

أكد عبدالهادي أبوصخر احد مدربي برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية، ان البرنامج يهدف الى تدريب الأطفال من سن 11 الى 16 سنة لريادة الأعمال الاجتماعية، مشيرا الى ان البرنامج يمر بثلاث مراحل أساسية، كإيحاد الأفكار التي تخدم المجتمع، وكيفية تحويل الفكرة الى واقع ملموس، ومحاولة تطبيق هذه الفكرة من خلال احتساب التكاليف المالية لهذه الفكرة والتجهيزات الأساسية لتطبيقها على ارض الواقع.

ونصح أبوصخر الأسر بمشاركة أولادهم في هذا البرنامج نظرا لأهميته في تأهيل فئة الشباب من عمر 11 الى 16 سنة لمواجهة تحديات المستقبل وكيفية عمل بزنس خاص بهم ويحقق في الوقت نفسه عائدا وفائدة للمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق