محليات

باسل الصباح: 200 ألف دينار تكلفة زرع كبد في بريطانيا… و16 ألفاً في الكويت

أعرب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، عن فخره بتطور الخدمات الصحية وتقدمها، ما ينعكس في تطور المنظومة الصحية في البلاد، بعد نجاح اول زراعة كبد بالكويت لمريض كويتي، لافتاً إلى أن مثل هذه العمليات تجرى في بريطانيا للفرد بتكلفة تبلغ 200 ألف دينار، ويتم إجراؤها في الكويت بتكلفة تصل الى 16 ألف دينار، ما يشكل فارقاً يستحق الاهتمام.
وقال الوزير الصباح في تصريح صحافي، ان «مثل هذه العمليات بالغة التعقيد وتتطلب المزيد من المهارة والكفاءة لاجرائها حيث تم اجراء اول عملية زراعة للكبد من قبل فريق كويتي – بريطاني، وذلك ضمن تنفيذ اتفاقية مشتركة بين وزارة الصحة وقسم زراعة الكبد في مستشفى كنغز كولج في المملكة المتحدة والذي يعتبر أكبر مركز لزراعة الكبد في بريطانيا حيث يقوم بإجراء 250 عملية زراعة للكبد سنويا».
وأوضح ان الفريق ضم اثنين من افضل الجراحين المختصين في زراعة الكبد وطبيبا آخر للتخدير بالإضافة إلى ممرضتين واخصائي للإرواء».
واختتم الصباح تصريحه باهتمام وزارة الصحة باستقدام افضل الكوادر الطبية العالمية وتحقيق التواصل مع الخبرات الكويتية ورفد الجهات الصحية في البلاد بالخبرات والتجارب الصحية الناجحة ووضع الكويت على خارطة التقدم العلمي المستمر.
الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة حققت إنجازاً عالمياً اعلنت عنه يناير الماضي تمثّل بنجاح ثلاث عمليات تعد الاولى من نوعها على مستوى البلاد، تمثلت بزراعة الكبد وزراعة القلب الصناعي ونجاح فريق طبي باجراء عمليات دقيقة في القلب باستخدام الروبوت، وهو ما يعد قصة نجاح بكل المقاييس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق