محليات

انطلاق اعمال الدورة ال51 للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني

انطلقت اليوم الاثنين اعمال الدورة ال51 للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بمشاركة دولة الكويت.
ويترأس وفد دولة الكويت في اعمال المجلس التنفيذي للمنظمة والدورة 51 للمجلس التنفيذي والدورة 23 للجمعية العامة للمنظمة التي تنطلق غدا الثلاثاء المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد.
وقال نائب الامين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بلقاسم الكتروسي في كلمته الافتتاحية “ان المنوط بالمجلس التنفيذي هو اعداد البرنامج والقرارات للعرض على الجمعية العامة في اليوم التالي للمصادقة عليها حتى تدخل حيز التنفيذ”.
واضاف الكتروسي “ان المجلس التنفيذي سيقوم في دورته ال51 بعرض حصيلة العام الماضي للامانة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية بتفاصيلها المالية والتقرير الادبي ويتم النقاش حول المقترحات والتوصيات التي يقدمها الامين العام الى الجمعية العامة للمصادقة”.
وحول اهم ما سيتم مناقشته على مائدة اجتماع المجلس التنفيذي قال الكتروسي “انه يتمثل باعادة النظر في القانون الداخلي للمنظمة الدولية فهذا القانون الذي يمثل العمود الفقري والمحوري للمنظمة الدولية للحماية المدنية لابد من اعادة تحديثه وعصرنته ليواكب الواقع المتطور في العالم”.
وعن اهم التحولات التي استدعت هذا التحديث لقانون المنظمة قال “ان قانون المنظمة الذي تعمل به حتى هذه اللحظة قد تم وضعه عام 1976 و كان الوضع العالمي بصورة معينة يختلف كثيرا عن الوضع الراهن بالاضافة الى ذلك اننا الآن نعيش في عصر العولمة والتكنولوجيا ما يعني اننا اصبحنا في حاجة الى ان يساير القانون الداخلي هذا الوضع وان تكون له رؤية استشرافية لعقدين قادمين”.
وتناقش اجتماعات الدوحة التي تستمر ثلاثة ايام عددا من الموضوعات المتعلقة بأعمال المنظمة وتطوير عملها وقانونها الداخلي وخططها المستقبلية بما يسهم في تعزيز العمل الدولي المشترك في مجالات الحماية المدنية وحماية الارواح والممتلكات.
وتختتم الاجتماعات بتمرين ميداني مشترك تنفذه الادارة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع فريق البحث والانقاذ القطري التابع لقوة (لخويا) بمقر كلية راس لفان.
وتأسست المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني منذ ما يقرب من 87 عاما وتضم في عضويتها 57 دولة تمثل اعضاء الجمعية العامة و17 دولة بصفة عضو مراقب الى جانب 23 عضوا يمثلون الهيئات والمؤسسات والمراكز والجامعات.
ويضم وفد دولة الكويت بالاضافة الى الفريق المكراد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العقيد خليل الامير ومدير ادارة الانشاءات والصيانة العقيد مهندس عبدالمحسن العنزي وضابط العلاقات الدولية في الادارة العامة للاطفاء الرائد عبدالله السليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق