محليات

اليوم الأخير من امتحانات الثانوية العامة

ختامها «سهالات».. وبلا مشاكل أو اعتداءات

اختتمت أمس الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر، بعدما أدى طلبة القسم الأدبي امتحان الاحصاء، ووصفوه بأنه سهل، ومن داخل المنهج، ومن المقرر أن تعلن النتائج في 4 يونيو المقبل.
وكشفت مصادر تربوية لـ القبس أن امتحان اليوم الأخير مرّ من دون مشاكل أو حالات اعتداء، مؤكدة قيام «الداخلية» بدورها على أكمل وجه في تأمين اللجان بعد نشر الدوريات الأمنية في محيط مدارس الثانوية.
وأعلنت «التربية» أن حالات الحرمان في الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الـ12 في مادتي الأحياء والتاريخ، بلغت 55 حالة 29 منها في «العلمي» و26 حالة بـ «الأدبي».
واوضحت الاحصائية الرسمية للكنترول ان اجمالي المتقدمين لامتحان مادة الأحياء في «العلمي» بلغ 21688 طالبا وطالبة، خضع منهم للامتحان 19583 طالبا وطالبة لتبلغ حالات الغياب 2105 حالات، والأعذار الطبية 1208 حالات، تضاف إليها حالات الحرمان؛ ليصبح الاجمالي 3342 طالبا وطالبة.
غياب 2172
وبيّنت الاحصائية أن عدد المتقدمين لامتحان التاريخ بـ «الادبي» بلغ 15317 طالبا وطالبة، خضع منهم للامتحان 13145 طالبا وطالبة؛ ليتم تسجيل 2172 حالة غياب و691 حالة أعذار طبية، يضاف إليها عدد حالات الحرمان؛ ليصبح الاجمالي 2889 طالبا وطالبة.
وذكرت أن المتقدمين من المعهد الديني لمادة «المنطق القديم» 1275 طالبا وطالبة، خضع منهم للامتحان 1132 طالبا وطالبة، ليبلغ عدد حالات الغياب 143 حالة والاعذار الطبية 10 حالات، ليصبح الاجمالي 153 طالبا وطالبة.
ومع امتحان مادة الأحياء يكون القسم العلمي قد انهى امتحاناته للثانوية العامة الأربعاء، في حين أنهى القسم الأدبي والمعهد الديني امتحاناتهما أمس (الخميس).
إلى ذلك، انطلقت أمس امتحانات الدور الثاني من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في جميع المناطق التعليمية.

المحكمة لـ «التربية»:
لا يجوز الحرمان
من جميع المواد
قضت المحكمة الإدارية المستعجلة بإلغاء قرار وزير التربية بشأن حرمان الطالب، الذي ضُبط في حالة غش من أداء امتحانات جميع المواد.
وأكدت المحكمة أن الحرمان يكون في مادة واحدة، وهي التي ضُبط فيها الطالب، وهو في حالة غش.
وقالت المحامية حوراء الحبيب إنه وبناء على هذا الحكم فإن الطلبة الذين حصلوا على أحكام سيؤدون باقي الامتحانات في الدور الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق