محليات

الوزير الروضان يشكر القائمين على جائزة المعلوماتية ويشيد بمشروعاتها التقنية

لليوم الثالث على التوالي استمرت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بإقامة فعالياتها الخاصة في جناحها بمعرض الكويت الدولي للكتاب 42 والتي تنوعت بين عرض للمشاريع الكويتية وطرح لمحاضرات تثقيفية مختلفة.

وخلال توافد الزوار على جناح الجائزة استقبلت عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية ومنسق لجنة الأنشطة الدكتورة صفاء زمان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان الذي أشاد بالجائزة والقائمين عليها والتي تعد علامة بارزة ومضيئة في المعرض وذلك وفقا لما تحويه من مشاريع تقنية كويتية تحاكي الواقع المعاصر معربا عن أمله في تقديم مزيد من الدعم للشباب الكويتي المبدع واحتضان مثل هذه المشاريع التي تحدث نقلة وترفع اسم وعلم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

ومن بين الزوار أيضا استقبلت الدكتورة صفاء الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي الذي أعرب عن فخره بوجود مثل هذه الجوائز التي تشجع الشباب الكويتي على الإبتكار والإبداع مؤكدا أن الجائزة باتت علامة مميزة من علامات التفاعل التقني في الكويت بكل ماتتبناه من أنشطة ومحاولات لإضفاء الطابع التقني في كل المجالات لاسيما الحياة الثقافية.

وقال أن هذه المشاريع تجعل من الحراك الثقافي مجالا أسهل للتفاعل والتعامل وتقرب مفاهيم الثقافة الجامدة إلى ذهن المواطن مؤكدا أن جهد الجائزة مميز وأن تقديم مثل هذا الدعم من قبل جائزة وطنية رائدة يستحق منا التقدير والإشادة.

وضمن فعاليات الجائزة ألقى الاستاذ محمد الأيوب المدير العام لدورات أون لاين للتدريب عن بعد محاضرة عن (الانفوجرافيك المتحرك) والتي تتحدث عن كيفية تصميم شخصية متحركة في الأجهزة التقنية بشكل إبداعي وسهل واستخدامه في التعليم أو اللعب.

كما ألقى الخبير البرامج محمد الشريفي محاضرة حول الواقع المدمج وهو تكرار البيئة الحقيقية في شاشة الحاسوب وتعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزءا منها حيث يتم مزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب أو جهاز الهاتف الذكي أو النظارات.

وبدورها تحدثت رنا الصواف مطورة برامج الأيفون والأندرويد محاضرة عن كيفية إعداد كتاب إلكتروني مقروء والتي اكدت أن تحويل الكتب المقروءة إلى الكترونية وسيلة تخدم المعلين والطلاب في تحصيل كم هائل من المعلومات بوقت وجهد وكلفة أقل.

وعلى صعيد متصل استعرض رئيس فريق الغوص (سنيار) حسين القلاف خلال محاضرته (التصوير تحت الماء) تقنيات التصوير المستخدمة في أعماق البحار والمعدات والطرق الخاصة بذلك مع كيفية العناية بكاميرا التصوير خلال الغوص.

من جهته قدم المصور الجوي المحترف عن طريق الطائرات التصوير الجوي (الدرونز) علي حاجي نبذة عن التصوير الجوي وأنواع طائرات التصوير الجوي بدون طيار وعرضا مرئيا للتعريف بكيفية استخدامها أثناء التصوير.
وأكد أن التصوير الجوي أثبت فاعليته وبات يستخدم في جميع أنواع وأشكال التصوير وبمختلف الفعاليات حيث يتم استخدامه للتصوير الجمالي وغيره بدرجة وضوح عالية ودقيقة وطريقة سهلة ومتطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق