محليات

مطار الكويت يستوعب 12 مليون مسافر سنويًا

أكد مدير إدارة الصحة المهنية بوزاره الصحة الدكتور أحمد الشطي أهمية التوعية السليمة من المخاطر المهنية للعاملين في قطاعات الطيران لكون ذلك يتعلق بأمن وسلامة ملايين المسافرين عبر شركات الطيران المختلفة حيث من المستهدف المخطط ، ان يستوعب في مطار الكويت الدولي 12 مليون مسافر سنوياً.

جاء ذلك خلال مشاركته في اللقاء الموسع الذي عقدته و استضافت كلية تكنولوجيا الطيران أمس لقاءً لمدير مدير مركز تدريب الدولي المعتمد لمنظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو» في تونس حسن صديق، بمناسبة توقيع اتفاقية الوكالة الحصرية ل “الإيكاو” في الكويت عبر كلية الحياة للخدمات التعليمية في حضور العديد من قطاعات الدولة ذات الإختصاص .
وأشاد د. الشطي المتحدث الرسمي بوزاره الصحة ، بالتوسع الذي اجرته كلية تكنولوجيا الطيران و معهد كلية الحياة للتدريب الأهلي في الكويت في مجال الدورات التدريبية بالتعاون مع “الإيكاو” وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة مما يوفر لسوق العمل كفاءات وطنية على مستوى عال من المهنية في مجالات الطيران المختلفة.
وأشار إلى أنه يمكن التنسيق مستقبلاً بين اداره الصحة المهنيه بوزارة الصحة و تكنولوجيا الطيران في المجال التدريبي خاصه في مجالات الصحه والسلامة المهنيه وبما يحقق مصلحة الطرفين في ظل ما تتمتع به من امكانيات ومعامل وورش على مستوى عالمي.
ونوة د. الشطي: إن التأكد من اللياقه للطيران لأطقم الطيران او هواه الطيران و اللياقة للسفر أمر بالغ الأهمية خصوصاً أن عدداً كبيراً من المواطنين يسافرون للعلاج بالخارج ، مما يستوجب رفع مستوى المعرفه لدى عموم الأطباء لتجنب اي صعوبة في تعبئة بيانات “نموذج – ورقة” المريض لتحديد مدى لياقته للسفر وإذا ما كان بحاجة لمرافق أم لا، وكذلك اهميه نشر مهارات الاسعافات الأولية المطلوب تواجدها على متن الطائرة خلال الرحلة وهذا الأمر يمكن أن يقدم في دورات تدريبية لأطقم الطيران لأن الوعي بهذا الأمر ومواكبة الدول من حيث الجودة أمر لايمكن التفريط فيه لأنه يتعلق بسلامة البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق