محليات

«الهندسة والبترول» افتتحت معرض التصميم

أشاد مدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان، بالأفكار الشبابية المتطورة والمبدعة التي قدمها نخبة من الطلبة في معرض التصميم الهندسي الـ33 الذي تقيمه كلية الهندسة والبترول في الجامعة.
وأعرب الوقيان، الذي ناب عن وزيرة «الإسكان» وزيرة «الخدمات» د.جنان بوشهري في افتتاح المعرض، عن سعادته برؤية طاقات شبابية كويتية من مهندسي الكلية ومهندساتها، مؤكداً أهمية احتضان سوق العمل من القطاعين العام والخاص للطاقات الشبابية المبدعة ودعم المشاريع وتطبيقها على أرض الواقع، كونها موارد بشرية ستعود بالنفع على الدولة مستقبلاً، مشجعاً مثل تلك الطاقات الشابة من مهندسين ومهندسات.

ريادة الأعمال
بدوره، أشاد مدير الجامعة د.حسين الأنصاري بالمشاريع الطلابية المشاركة في المعرض وعددها 83 مشروعاً، لافتاً الى انها تقدم حلولاً وأفكاراً تهدف إلى خدمة المجتمع وابتكار طرق عملية صديقة للبيئة.
وأشار الأنصاري إلى أن المعرض يعد فرصة للعديد من الجهات لتبني أفكار الطلبة ودعم الصناعة والمشاريع الشبابية، مؤكداً سعي الجامعة إلى تشجيع مفهوم ريادة الأعمال في تنويع الاقتصاد لتسليط الضوء على العديد من الأعمال المنتجة والتي تدعم خطة التنمية في البلاد.
من جهته، ذكر عميد الكلية د.عبداللطيف الخليفي أن المعرض الذي يقام نهاية كل فصل دراسي، شارك في دورته الحالية 333 خريجاً بأفكار عدة مختلفة، وهي تطبيق عملي من انتاج الطلبة.
وقال الخليفي إن جهد الطلبة في المعرض يعتبر مفخرة للكلية التي تقدم هذه الخدمات التعليمية وهذه الأفواج من المهندسين إلى سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق