محليات

الهلال الأحمر: تقديم الدعم الانساني لأكثر من 80 دولة

قال مسؤول بجمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء ان الجمعية عملت منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عاما على تقديم الدعم الانساني لأكثر من 80 دولة كان بينها العديد من الدول العربية ومنها العراق واليمن وسوريا.
جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في الجمعية مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش رئاسته وفد الجمعية المشارك بالمؤتمر العاشر لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في العراق.
وقال العنزي إن الدعم الانساني المقدم من الجمعية تجاوز الثمانين دولة منذ تأسيسها في عام 1966 وحتى الان وقد توزع بين الجوانب الاغاثية والانمائية.
واضاف ان الجمعية تقدم مساعداتها حاليا عبر متطوعين لمعالجة الازمات الراهنة في اليمن والعراق وسوريا وليبيا ودول افريقيا الى جانب دعم اللاجئين من اقلية الروهينغيا في ميانمار.
وبين ان الدعم المقدم للعراق تجاوز في السنوات الثلاثة الماضية عشرة ملايين دولار امريكي موضحا انه منذ بداية الازمة في العراق وجمعية الهلال الاحمر الكويتي تتواصل مع المنظمات الانسانية الاخرى داخل العراق لتقديم المشاريع الانسانية والمساعدات الاغاثية للشعب العراقي من جنوب البلاد الى شماله.
واشاد بدور السفارة الكويتية لدى بغداد في دعم عمل الجمعية في العراق وجهودها في تيسير مهامها الانسانية.
وكشف عن خطط مستقبلية للجمعية لتأمين الدعم للشعب العراقي في المجال الصحي عبر تقديم الاسعافات الضرورية والعيادات الطبية المتنقلة والادوية والاجهزة الطبية.
وقال العنزي إن المشاركة في المؤتمر تأتي بهدف رسم الخطط للمرحلة المقبلة لتأمين أفضل السبل لحماية المتطوعين والاهتمام بالجانب الانساني في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.
ويحمل المؤتمر هذا العام شعار (لايزال الامل موجودا مع حركة الصليب الاحمر والهلال الأحمر) ويشارك به ممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر بالاتحاد الدولي والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر (اركو) وعدد من منظمات الامم المتحدة ومؤسسات العمل الانسانية الاقليمية والعربية التي تمثل أكثر من 250 منظمة.
وتعقد اليوم الجلسة الاولى من المؤتمر التي تشمل المسائل القانونية والاجرائية من انتخاب مجلس المؤتمر واقرار جدول الاعمال واعتماد النظام الداخلي للمؤتمر اضافة الى استعراض تقرير عن التقدم المحرز في تنفيذ (اعلان عمان).
اما الجلسة الثانية للمؤتمر فسيرأسها الهلال الاحمر المصري ويقررها الهلال الاحمر الكويتي وتعقد تحت شعار (تعزيز ثقافة السلام واللاعنف في أوضاع الصراع) وتتضمن عرض اوراق بحثية عدة تتعلق بحماية الشباب والمتطوعين وتمكينهم في الصراعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق