فنيات

صراع ساخن بين أفلام نصف السنة

تشهد بلاتوهات السينما هذه الايام حالة نشاط غير عادي، تؤكد رغبة النجوم والنجمات بحجز مواقعهم مبكرا من سباق موسم إجازة منتصف العام، وهو الموسم الذي يحرص كثير من نجوم الشباك على الوجود فيه بصورة مستمرة، من منطلق ان فرصة النجاح فيه تكون أكبر، خاصة بعد ان تأكد للجميع ان موسم اجازة منتصف العام قد حقق ايرادات واقبالا كبيرا.
يشهد موسم اجازة منتصف العام ستة افلام جديدة يسعى نجومها الى الحفاظ على مكانتهم الجماهيرية، بينما يسعى البعض الى دخول عالم البطولات والارقام، وتتنوع موضوعات الافلام بين الاجتماعي والسياسي والاكشن، لكن الاغلبية ستكون للافلام الكوميدية.

سري للغاية
يدخل الفنان احمد السقا السباق من خلال فيلم «سري للغاية» في محاولة لإثبات وجوده على الشاشة الفضية بعد نجاحه في فيلم «هبوط اضطراري» العام الماضي الذي حصد فيه اشادة الجمهور والنقاد، ويشارك احمد السقا عدد من الوجوه الجديدة الى جانب محمد رمضان واحمد رزق، وروجينا ومحمود حميدة وايمان العاصي ونبيل الحلفاوي، وتدور احداثه حول مرحلة مهمة في تاريخ مصر بدأت بعد 25 يناير 2011 وتنتهي مع قيام ثورة 30 يونيو، ويركز بشكل اساسي على ما يتعرض له الوطن من هجمات ارهابية، والفيلم من تأليف وحيد حامد واخراج محمد سامي.

قسطي بيوجعني
بينما تدخل مايا نصري وهاني رمزي في فيلم «قسطي بيوجعني»، الذي تدور احداثه حول محصل الاقساط الذي يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية الاجتماعية، ويخرج الفيلم ايهاب لمعي ويضم مجموعة من الممثلين.

خلاويص
من بين الافلام التي تتنافس على موسم إجازة منتصف العام «خلاويص»، الذي تشارك في بطولته ايتن عامر واحمد عيد ومحسن منصور ومحمد حاتم وطارق عبدالعزيز واحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف لؤي السيد وفيصل عبدالصمد واخراج خالد الحلفاوي.
تدور احداثه في اطار تشويقي كوميدي اجتماعي حول العائلة المصرية، وما تمر به من احداث كوميدية وحزينة.

أساحبي
«أساحبي» من ابرز الافلام المشاركة في الموسم، وهو اول بطولة سينمائية مطلقة للفنان بيومي فؤاد، ويشاركه البطولة هشام اسماعيل ومريم السكري ومحمد ثروت واحمد حلاوة، الفيلم من تأليف وليد يوسف واخراج شادي علي.
تدور احداث الفيلم حول رجل سافر وعاش خارج مصر لسنوات طويلة، وعندما يعود الى الوطن يحرص على ادخار كل جنيه لتحقيق هدفه المنشود بالزواج بالفتاة التي اختارها قلبه.

عقدة الخواجة
ويدخل الفنان حسن الرداد بفيلمه «عقدة الخواجة»، حيث يشاركه البطولة ماجد المصري وهنا الزاهد وحسن حسني وسامية الطرابلسي ومحمد لطفي.
تدور احداث الفيلم في اطار كوميدي رومانسي اكشن، وهو من تأليف هشام ماجد وشيكو، واخراج بيتر ميمي.

بيكيا
في الوقت نفسه، يواصل الفنان محمد رجب تصوير دوره في احدث افلامه «بيكيا» مع ايتن عامر ومحمد لطفي واحمد صيام وشيماء سيف وميرنا جميل واحمد حلاوة، وهو من تأليف محمد سمير مبروك واخراج محمد حمدي. تدور احداثه في اطار اجتماعي حول حياة الناس المهمشين ومعاناتهم في المجتمع.

تحت الطلب
من الافلام المتوقع عرضها ايضا «جدو نخنوخ» بطولة مدحت تيخا ومصطفى ابو سريع ومحمد ثروت، و«رغدة متوحشة» بطولة رامز جلال وانتصار واحمد فتحي ومحمد ثروت، و«اطلعولي بره» بطولة كريم محمود عبدالعزيز وملك قورة وخالد الصاوي، و«البدلة» بطولة دلال عبدالعزيز وحسن حسني واكرم حسني، و«عيار ناري» بطولة احمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح، و«مضربين عن الطعام» بطولة نرمين ماهر واحمد عزمي واميرة نايف وكريم ابو زيد، و«طلق صناعي»، بطولة حورية فرغلي ومصطفى خاطر ومي كساب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق