محليات

الناتو يؤكد أهمية مؤتمري إعمار العراق ومحاربة «داعش» للاستقرار الإقليمي

أكد الامين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم الثلاثاء أهمية مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر حتى يوم غد الأربعاء والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدول الاسلامية (داعش) الذي عقد اليوم للاستقرار الاقليمي والسلام في العراق.

وقال ستولتنبرغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل اجتماع لوزراء دفاع الناتو أن هذه الاجتماعات مهمة كونها تقدم دعما دوليا للعراق سواء اكان ماليا لاعادة إعماره أو من خلال جهود التحالف الدولي ضد (داعش) للاستمرار في تقديم الدعم العسكري للعراق.

وحول مشاركة الناتو في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) في الكويت قال ستولتنبرغ ان حلفاء الناتو يقدمون الدعم للعراق لاعادة اعماره وضمان ان يكون بلدا مستقرا في المستقبل.

واضاف “اننا نتحرك نحو وضع لا تكون فيه العمليات القتالية مهمة لان تواجد (داعش) اصبح اضعف في العراق فقد فقد تقريبا كل الاراضي التي كانت تحت سيطرته”.

وشدد ستولتنبرغ على ضرورة بناء السلام في العراق ومواصلة تعزيز القدرات والتدريب للقوات العراقية وهذا ما سيقوم التحالف الدولي ضد (داعش) والناتو به”.

ويهدف مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق